كرنفالات تراثية وفنية باهرة بالشاون

آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 7:44 مساءً
مراسلة خاصة
شهدت مدينة الشاون، تنظيم كرنفالات تراثية وفنية باهرة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى”الشاون اكسبو الدولي”، للتراث والفنون، والتي تنظمها جمعية ماري جوا للديكور تحت شعار” شفشاون عرس وحضارة” بمناسبة عيد العرش المجيد.
وانطلق كرنفال الحمام للموروث الثقافي، في أجواء احتفالية باذخة، من القصبة الأثرية وحتى حمام البلاد، وأعقبه كرنفال عمارية الموروث الثقافي، والذي انطلق من فضاء كنسية وحتى الموقع الأثري وطاء الحمام، والذي يعد أشهر فضاء تراثي في المدينة.
وتعد هذه الكرنفالات وفق مدير المهرجان مريم عمور، مرآة حقيقية تعكس التاريخ الحضاري التليد الذي تتميز به المدينة، فضلا عن إبرازها لكثير من العادات والتقاليد المحلية الراقية كجزء من الهوية المغربية بثقافتها الخصبة والمميزة.
وشارك في هذه التظاهرة التي حضرها العديد من ضيوف الشرف منهم الفنانة فاطمة خير صاحبة برنامج لالة العروسة، نحو 120 ضيفا يمثلون عددا من البلدان العربية والأجنبية منها السويد واسبانيا، وايطاليا والبرازيل، وبلجيكا وفلسطين وغيرها.
وتسعى هذه الدورة التي اختتمت أمس الأحد، ومنذ الخميس الماضي، حيث عرفت فقرات عدة من ندوات وعروض وحفلات موسيقية، الى إحياء الطقوس الفنية والتراثية المحلية وانفتاحها على العالمية، ما يجعل مدينة الشاون مدينة الفنون والتراث والعادات والتقاليد العريقة بامتياز
كلمات دليلية ,
2016-08-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي