غرائب: بلدة نوردلنجن في ألمانيا تم تشيدها بالكامل داخل حفرة نيزك

آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 6:01 مساءً
مواقع

مازال في العالم من الغرائب والطرائف الكثير، نعرف جميعًا أن النيزك هو هذا الجسم او الجسيم الذي يوجد في النظام الشمسي يتكون من حطام الصخور يكون في حجم حبيبات الرمل الصغيرة عندما يسقط إلى الأرض يكون فتحة كبيرة ذات قاع عميق بالأرض حسب حجم و قوة النيزك أحيانا لا يقرب  البشر من تلك الفتحة أبدا و تظل فارغة تمامًا و مهجورة و لكن العكس هو الذي حدث في ألمانيا حيث تم تشيد مدينة كاملة فوق حفرة نيزك..!!

بلدة المانية منبية داخل نيزك

تلك البلدة هي بلدة نوردلنجن الألمانية التي يبلع عمرها حوالي 1100 عام تقع داخل حفرة نيزك و لم يعرف ذلك حتى وقت مبكر عام 1960 حيث تقع تلك البلدة في سوابيا بافاريا ، النسبة الإجمالية لعدد السكان فيها حوالي 24 إلف نسمة على التقريب هي من البلدان التي لها أهمية اقتصادية كبيرة و تاريخية أيضا  حيث يرجع بناءها لعام 898 ميلادية حيث تم بناءها في منطقة بركان قديم في عام 1960 بعد زيارة عالمين أمريكيين لها حيث تم بناء المباني من المرو او الكوارتز المصدوم المتواجد فقط في النيازك او المناطق المتأثرة بها حيث أن ذلك من أهم العوامل التي ساعدتهم على اكتشاف الهوية الطبوغرافية لتلك البلدة المميزة.

البلدة الالمانية المبنية داخل فتحة نيزك

تمتد الحفرة التي تقع في البلدة على مساحة 25 كيلو متر هو ما يدل على أن النيزك الذي ضرب البلدة كان بذلك الحجم يقدر عمره بحوالي 14.5 مليون عام لذلك هو ما جعل لتلك البلدة خصوصيتها وميزها عن البلدات الأخرى في ألمانيا حيث تلقى رواجًا كبيرًا في الحركة السياحية أما الحجارة التي تم البناء عليها فهي محلية تكونت من صخور محلية التي احتوت على ملايين من قطع الألماس الصغيرة التي تشكلت نتيجة لضغط النيزك تشكل حوالي 72أإلف طن من قطع الألماس الصغيرة جميعهم بعرض 2 ملم ولكن لا يستفيد من ذلك السكان ..!!

بلدة لمانية بنتت على فتحة نيزك
كلمات دليلية
2016-08-24 2016-08-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي