إعلامي أردني يؤكد أن تواجد المغرب داخل الاتحاد الإفريقي من شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل

آخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 12:12 مساءً
و م ع

عمان –  أكد الكاتب والإعلامي الأردني، عبد الله القاق، أن تواجد المغرب داخل الاتحاد الإفريقي يعتبر أمرا مهما بالنسبة له، ومن شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل.

وأضاف القاق، في مقال ، نشرته صحيفة (الدستور) الأردنية، في عددها اليوم الخميس، بعنوان “أهمية عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي “، أن هذا القرار الذي اتخذه المغرب مؤخرا جاء استجابة لدعوة العديد من الدول الإفريقية، ووعيا منه بأن العمل من داخل الاتحاد، سيخدم مصالحه خاصة في ما يتعلق بقضية وحدته الترابية.

وذكر في هذا الصدد بالرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى القمة ال 27 للاتحاد الإفريقي المنعقدة مؤخرا بالعاصمة الرواندية كيغالي، والتي أعلن خلالها جلالته عن قرار عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي أيضا بعد تغيير عدة دول إفريقية لمواقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية وسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية ، وكذا الحضور القوي للمغرب في القارة وعلاقاته القوية مع العديد من الدول الإفريقية، “ما يجعل تواجده داخل الاتحاد أمرا مهما من شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل”.

كلمات دليلية , ,
2016-08-20 2016-08-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي