الوداد البيضاوي يتأهل لنصف نهائي مسابقة رابطة أبطال إفريقيا بعد انتصره الصعب على أسيك الايفواري

آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 11:07 مساءً
ماروك نيوز

بصعوبة بالغة تمكن فريق الوداد البيضاوي قبل قليل بملعب مولاي عبد الله بالرباط من الفوز على فريق أسيك الايفواري  في الجولة الخامسة بدور المجموعات، ضمن عصبة أبطال إفريقيا. بهدفين لهدف واحد في مباراة كانت صعبة للغاية بعد المستوى الجيد الذي أظهره الفريق المنافس والذي وقف سدا منيعا أمام كل محاولات الوداد .

وبذلك يرفع الوداد رصيده الى عشر نقط متصدرا المجموعة على زيسكو الزامبي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويأتي ثالثا الأهلي المصري برصيد 5 نقاط.

وضيع رضا الله الهجهوج الهدف الأول عن طريقة ضربة جزاء، تحصل عليها المهاجم فابريس أونداما، في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، وذلك بعد توصله بتمريرة بينية من خضروف، حيث راوغ الحارس الإيفاوري الذي عرقله داخل منطقة الجزاء، سددها الهجهوج على يمين الحارس الذي تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني، دخل الوداد، وعينه على تسجيل هدف يمنحه التأهل قبل المباراة الأخيرة في المجموعة، أمام زيسكو الزامبي، حيث ضغط أبناء المدرب الويلزي، جون توشاك، على دفاع الفريق القادم من ساحل العاج، وهو ما سبب ارتباك واضح في صفوف صاحب المركز الأخيرة في المجموعة الثانية، والذي استغله عبد العظيم خضروف، لتسجيل أول هدف في المباراة في حدود الدقيقة 59.

وأبى الفريق الضيف، إلا أن يعيد نتيجة المباراة إلى بدايتها، وذلك عن طريق اللاعب كراهيري يانيك زاكري، الذي راوغ دفاع الوداد، وسدد تسديدة أرضية زاحفة سكنت الجهة اليمنى للحارس زهير العروبي، مانحا بذلك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وهو الهدف الذي دفع المدرب توشاك، لإشراك اللاعب الجديد شيسوم شيكاتارا، من أجل إعطاء نفس جديد لخط هجوم الـWAC.

وكثف الوداد، ضغطه في الربع ساعة الأخيرة، من أجل تسجيل هدف يمنحه بطاقة العبور لنصف نهائي الكأس القارية، إلا أن حارس ودفاع الفريق الزامبي، كانوا بالمرصاد للمحاولات الودادية، قبل أن يتمكن “السفاح”، فابريس أونداما، أن تنتهي المباراة متعادلة، حيث حولة كرة مرتدة من الحارس داخل شباك الإيفاورين، مسجلا بذلك الهدف الثاني للوداد، في الدقيقة 90 من المباراة، ليقود بذلك الفريق الأحمر، إلى نصف نهائي الكأس القارية التي يبحث الفريق البيضاوي على التتويج بها للمرة الثانية في تاريخه.

2016-08-14 2016-08-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي