ساكنة دوار احيالن و دوار وافضنة بإقليم الحوز تطالب بفك العزلة

آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 2:12 مساءً
محمد أيت بو - مراكش

طالبت ساكنة دوار احيالن و دوار وافضنة إقليم الحوز بفك العزلة عن مداشرهم،  من خلال عدد من المراسلات التي رفعتها جمعية أيتوكستيت للتنمية و البيئة و ممثلي الساكنة إلى كل من والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة تحناوت، و قائد قيادة تغدوين فضلا عن رئيس المجلس الجماعي لتغدوين.

وجاء في نص المراسلات التي نتوفر على نسخ منها،  أن “ساكنة هذه المنطقة تعاني من مشاكل صعبة و خصوصا في فصل الشتاء، بسبب الفيضانات، زيادة على ذلك فك العزلة عن البساتين و الساكنة و تسهيل النقل و تسويق المنتجات المحلية.” علاوة على المساهمة في التنمية المحلية و تسهيل الولوج للخدمات الأساسية” حسب نص المراسلات.

كما طالبت من خلال مراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي لتغدوين، إستكمال أشغال حفر و توسيع عين خاص بالماء الصالح للشرب، و ذلك بدوار احيالن فرقة أيت و كستيت دائرة التوامة، إذ مع العلم أن المشروع المبرمج لهذا الغرض تم المصادقة عليه من طرف المجلس الجماعي السابق الذي إنتهت ولايته. حسب نص المراسلة.

و تجذر الإشارة إلى أنه سبق للجمعية السالفة الذكر و ممثلي الساكنة أن راسلوا السلطات المسؤولة منذ سنة 2012 دون أن يتحقق حلم فك العزلة و تسهيل حياتهم العامة في اللحاق بركب التنمية بالإقليم.

unnamed
2016-08-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي