تأجيل بلدية الدشيرة لمهرجان الروايس، الشجرة التي تخفي الغابة

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 4:19 مساءً
عمر لوجدي

في ندوة صحفية وعبر الإيميل صدم منظمو  المهرجان الوطني لفن الروايس متتبعيه وعشاقه بخبر تأجيل مهرجان فن الروايس في دورته السادسة لأجل غير مسمى على بعد ثلاثة أيام فقط من انطلاق أولى فقراته.

فقد صرح ر.س أنه تقرر تأجيل المهرجان لأسباب موضوعية والتي ادعى أنه يجهلها أمام الصحافة ليتنصل من تبعات أي تصريح موثق مبني على الهواجس، نعم هواجس تجعل كل من في كرشوا العجينة يتوجس من ظله.

فصفقة تنظيم المهرجان تم تفويتها لــ ر.س العضو في المجلس الجماعي لبلدية الدشيرة الجهادية والذي يسيره رمضان بوعشرة المنتسبين لحزب العدالة والتنمية والذي يفوز دائما بصفقات تنظيم الأنشطة الجماعية (يوم بدون سيارات، حفل التميز… )  عبر إحدى شركات أصوله دون الاكتراث لقانون الجماعات المحلية الذي يمنع مثل هاته التفويتات في إطار تعارض المصالح.

عقيدة زكاها الشوباني بمحاولة الارتماء على الهكتارات من الأراضي السلالية في نفس الجهة التي هو رئيسها وبنكيران في توظيف ابنته والرباح في قضايا صفقات التجهيز مع الأتراك والصديقي في ريضال وغيرهم من حزب العدالة والتنمية والتي تؤمن بمبدأ خيرنا مايديه غيرنا واستراتيجية بناء الأدرع المالية للحزب ومكافئة خدام الحزب.

السؤال هنا من أصدر أمر التأجيل؟

فخرجة ر.س المرتبكة توحي بأن هناك انزعاجا لدى رئيسه المباشر من أمر ما، جعلت أقلام البيجيدي في الإقليم حائرة كلها تنتقد التحكم وتتهجم عليه، وفي نفس الوقت خائفة ومرتعدة من الموضوع كون ريحت التسمسير والتلاعب بالمال العام عطات، ويلا تفركعات الرمانة شلا مايتجبد.

الغريب كذلك أن إعلان التأجيل خرج من قبة جماعة الدشيرة والمعلن يعلن أن بيان مفصل سيصدر من مديرية الثقافة، لم لم تصدر الجماعة هي بنفسها البيان وتفصل أسباب قرار التأجيل.

وهنا نتساءل عن العلاقة المريبة بين ممثلي وزارة الثقافة بالإقليم وبعض المنتخبين من البيجيدي، هل أصبحت مديرية الثقافة ملحقة حزبية لبوعشرة وأقرانه؟ هذا ما سنتأكد منه في القادم من الأيام.

 

 

2016-08-16 2016-08-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي