النجم المغربي نصر مگري في الدار البيضاء بمناسبة عيد الشباب

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 4:54 مساءً
ماروك نيوز
في إطار احتفالات عيد الشباب، النجم الصاعد نصر مگري سيقدم عرضا فنيا بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء، يومه الأحد 21 غشت 2016 على الساعة الثامنة مساءا.
 التفاتة مميزة لمشعل الإخوان مگري، الذي سيكون ضيف شرف “مهرجان الشباب المبدع ” ما يمكنه من تجديد الصلة بمحبيه في العاصمة الاقتصادية وذلك عن طريق أداء أفضل أغانيه التي حازت على نجاح كبير من قبل الجمهور المغربي بمناسبة تقديمها في إطار مهرجانات دولية مختلفة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: “موازين إيقاعات العالم”، و”مهرجان تيميتار”، و”مهرجان الموسيقى الروحية”، وأيضا “مهرجان الراي” بوجدة ( أمام 200 ألف متفرج ) و مؤخرا بالمهرجان الدولي للفنون و الثقافة ” صيف الأوداية ” بالرباط حيث استقبل استقبالا حارا من طرف جمهور مدينة الأنوار.
ومن المعلوم أن نصر مگري ينحدر من سلالة فنانين استثنائيين خلقوا ثورة  فنية فعلية في المغرب العربي أولا ثم في العالم العربي. ويكفي في هذا السياق التذكير بالإرث الغني الذي خلفه هؤلاء للتراث المغربي وللأجيال الجديدة من الفنانين المبدعين، ومنهم على وجه الخصوص نصر مگري الذي سيعطي بكل تأكيد، بصفته العنصر الخامس ضمن “حركة آل مگري الموسيقية”، دفعة ونفَسا قويين لظاهرة الافتتان الفني بهذه الحركة التي امتد إشعاعها إلى جميع البلدان العربية، مخلفا الإعجاب والتقدير. ويبدو بشكل لا يرقى إليه الشك أن هذا الوريث الشرعي لآل مگري، الذي تعرف أعماله إقبالا متناميا، يمضي بجلاء في طريق النجاح والتكريس، مقتفيا بوفاء آثار من فتحوا الأبواب أمام العهد الجديد للأغنية العربية الكونية. وفي جميع الأحوال، فإن العرض الفني الذي يهيئه نصر وعازفوه البارعون بعناية فائقة سيكشف عن النوايا المستقبلية لهذا الفنان المجدد على غرار مؤسسي “الموسيقى العربية العالمية” (حسن ومحمود ويونس وجليلة). ومع ذلك، ووفق منظور نصر وتصريحاته الأخيرة للصحافة ووسائل الإعلام، فقد أصبح مفروضا على حركة آل مگري الموسيقية أن تنفتح أكثر على العالم، عبر بوابة “أغنية مگرية باللغة الإنجليزية”.
كلمات دليلية , ,
2016-08-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي