شبيبة البيجيدي تنتفض ضد تزكية محمد اليتيم بالبرنوصي وإتساع رقعة الرفض لسياسة الأمانة العامة

آخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 1:06 صباحًا
نورالدين القراص
لم يتقبل شباب حزب العدالة والتنمية قرار الأمانة العامة بتزكية محمد اليتيم كوكيل للائحة المصباح بدائرة البرنوصي ،بسبب عدم إحترام إرادة القواعد التي زكت عبد المجيد أيت اعديلة .
ويأتي ترشيح اليتيم بهده الدائرة الكبيرة من حيث عدد السكان في إطار تبادل الأدوار بين أعضاء الأمانة العامة ،حيث تمت تزكية الرباح بدائرة القنيطرة ضدا على القواعد مما دفع إلى إلى إستقالة العديد من الأطر الحزبية .
وأمام إصرار قيادة المصباح على تزكية أعضائها والتنكر لإقتراحات المناضلين شن شباب البيجيدي حملة شرسة ضد وضع محمد يتيم كوكيل اللائحة من طرف الأمانة العامة للحزب ، ضدا على إرادة قواعد “البيجيدي” بالبرنوصي .
وحسب مراقبين ،فإن حزب العدالة والتنمية مهدد بفقدان عدة دورائر إنتخابية بسبب غياب الديمقراطية الداخلية ،وسيادة تهافت صقور الحزب على الترشح من أجل ضمان مقاعد بالرلمان خوفا من مغادرة الحكومة وضياع المناصب الوزارية .
ويرى بعض المحللين بأن لإخوان بن كيران يشعرون بالقلق من المستقبل ،بعدما بدأت تظهر بوادر التراجع بفعل الإستقالات ،وإتساع دائرة الصراعات في مختلف الأقاليم والجهات .
2016-09-01 2016-09-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي