“أوبو” تسوق “إف 1 إس”

آخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 6:55 مساءً
ب ع

أعلنت شركة “أوبو” الصينية، المتخصصة في تصنيع وتسويق الهواتف المحمولة، عن هاتفها الجديد “إف 1 إس”، الذي يندرج ضمن سلسلتها لهواتف التصوير الشخصي “سيلفي”، إذ ستشرع في تسويق الهاتف في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة بسعر ثلاثة آلاف و199 درهما.

وتم إطلاق الهاتف الجديد، الذي يحمل لقب “سيلفي إكسبير”، في القاهرة، إذ استغل سكاي لي، نائب رئيس شركة “أوبو”، المناسبة، للكشف عن خطط الشركة التجارية بالمغرب، من خلال استهداف الزبناء من الشباب، موضحا في تصريح لـ”الصباح”، أن الشركة الصينية حاضرة في هذا السوق منذ سنتين، وتسعى إلى رفع مبيعاتها وتعزيز حصتها، فيما كشف عن نية للاستثمار في وحدة تصنيع بالمملكة.

وبخصوص المواصفات التقنية، يحوي هاتف “أوبو”، الذي ينتمي لسلسلة هواتف “إف”، كاميرا أمامية تضم أحدث التقنيات، بما يضمن للمستخدمين التقاط كل لحظة بأوضح التفاصيل، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، فيما تصل دقة الكاميرا الأمامية 16 ميغابكسل، والكاميرا الخلفية 13 ميغابكسل، إذ تتيح كلاهما للمستخدمين، إمكانية التقاط صور واضحة مليئة بالتفاصيل الدقيقة في جميع حالات الإضاءة.

وإضافة إلى مميزات الكاميرا الخاصة به، تم تجهيز “إف 1 إس” بخاصية قراءة بصمة الأصابع بسرعة 0.22 ثانية، كما يضم بطارية قوية بسعة ثلاثة آلاف و75 ملي أمبير، زيادة على سعة التخزين الداخلية بحجم 32 جيغابايت، يمكن رفعها إلى 128 جيغابايت، عبر بطاقة التخزين الخارجية “ميكرو إس دي”. ويأتي الهاتف مدعوما بمعالج “ميدياتك” ثماني النواة، ويعتمد على ذاكرة وصول عشوائي “رام”، سعتها ثلاثة  جيغابايت، ما يتيح سرعة استجابة فائقة تساعد على تشغيل عدة تطبيقات خلال الوقت نفسه.

وقال أندي شي، مدير العلامة التجارية لشركة “أوبو” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في كلمة له خلال حفل إطلاق الهاتف في الأسواق، “نعلم أن المستهلك المحلي سيكون مسرورا بهذا الجهاز، بداية من تصميمه، مرورا بكاميرته القوية، وصولا إلى خاصية البصمة الأكثر أمانا، إذ أثبت الهاتف نجاحه في جميع أنحاء العالم، ونحن متحمسون لإطلاقه محليا، ما سيدعم بناء علامتنا التجارية في المنطقة”.

نصائح

إطلاق “كروم كناري” المحمول

أصبح تطبيق “كروم كناري” (Chrome Canary) في متناول مستخدمي نظام “أندرويد”، وذلك بعد أن كان متوفرا على نظامي “ويندوز” و”ماك” فقط.

ويعتبر تطبيق “كروم كناري” نسخة محمولة من متصفح “غوغل كروم”، وتستهدف شركة “غوغل” من خلاله الحصول على ردود الأفعال من المستخدمين، حول التحسينات والمزايا الجديدة، لجعل المتصفح أفضل.

ويجب على الراغبين في استخدام التطبيق، الموجه أساسا، إلى المطورين والمستخدمين المتقدمين، أن يأخذوا بعين الاعتبار، وجود عدة تحديثات دورية ومتواصلة طيلة الأسبوع، مع إمكانية إخفاق تشغيل التطبيق من حين لآخر.

2016-11-02 2016-10-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي