جلالة الملك يبعث برقية شكر وامتنان إلى الرئيس التنزاني في ختام الزيارة الملكية لبلاده

آخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 5:50 مساءً
و م ع

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى فخامة السيد جون مغوفولي ، رئيس جمهورية تنزازيا المتحدة في اعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها جلالته لهذا البلد.

وجاء في هذه البرقية “يطيب لي، في ختام الزيارة التي سعدت بالقيام بها لبلدكم الشقيق، أن أتوجه إليكم بعبارات الشكر الجزيل، والامتنان الصادق، لما لقيته والوفد المرافق لي، من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة”.

وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن عميق ارتياح جلالته للنتائج الإيجابية، التي أسفرت عنها المباحثات التي أجراها مع الرئيس التنزاني بخصوص مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، الثنائية منها والإقليمية والدولية، معبرا جلالته عن ثقته بأن الاثني وعشرين اتفاقية التي تم توقيعها، ستساهم في تعزيز علاقات التضامن والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية تنزانيا المتحدة.

وفي هذا الصدد، يقول جلالة الملك “أؤكد لكم حرصي القوي على متابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات، ومواصلة العمل سويا مع فخامتكم، من أجل الارتقاء بعلاقاتنا الثنائية، إلى مستوى شراكة متميزة، في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين، ويساهم في النهوض بالتنمية البشرية والمستدامة، وترسيخ الوحدة والتضامن بين الشعوب الإفريقية، وتوطيد الأمن والاستقرار بقارتنا”.

وجاء في البرقية ايضا “ولا يفوتني أن أعرب لكم عن إعجابي، بما يزخر به بلدكم من تنوع طبيعي وثقافي، حيث تمكنت من الوقوف على بعض مناطقه الجميلة. وإذ أجدد لكم أصدق عبارات شكري، فإني أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات تقديري”.

2016-11-01 2016-11-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي