جامعة ابن زهر تتعزز بماستر “المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية”

آخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 9:31 مساءً
الحسين اوبليح

احتضن رحاب قاعة المحاضرات التابعة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير حفل افتتاح ماستر “المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية”؛ وذلك يوم الجمعة 4 نونبر 2016.

اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة إلى جانب منسقي الماسترات التي تحتضنها ذات الكلية والأساتذة الباحثين والمهتمين بالشأن القانوني والحقوقي، علاوة على الحضور المتميز للاعلام الجهوي، شهد مداخلات تأطيرية قيمة من طرف الدكتور عمر حلي – رئيس الجامعة – والدكتور أحمد قيلش – المنسق البيداغوجي للماستر -.

فمن جهته، أكد د. أحمد قيلش على القيمة العلمية المتميزة التي يحظى بها ماستر “المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية” بين الماسترات التي تؤثث المشهد البحثي العلمي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، كما أومأ إلى الامكانات التي يفتحها أمام طلبة الفوج الأول الذين يتجاوزون الخمسين طالبة وطالبا والمتعددي المشارب والتوجهات والتخصصات.

كما أن هذا الماستر استجابة مباشرة لسؤال تليد لدى أغلب المهتمين بالشأن الجنائي، أيْ حاجةٌ السياسة الجنائية إلى الحكامة الأمنية، في ظل تطور الجريمة وظهور جرائم جديدة إلى جانب الجرائم التقليدية المتعارف عليها.

سعى الدكتور عمر حلي – رئيس الجامعة – إلى التأكيد على الانخراط الكلي لإدارة الجامعة في مصاحبة  ماستر “المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية” للوصول إلى الغايات والنهايات المسطرة في دفتر تحملاته، وإثراء الخزانة القانونية للكلية ببحوث طلبة الفوج الأول وما سيليه والتي ستنصب بلا شك في معالجة المشكلات الحديثة التي تطرحها “المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية”.

تجدر الإشارة إلى أن ماستر “المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية” يحظى بطاقم تأطيري عالي الهمة في الدرس والبحث العلميين إن على صعيد جهة سوس ماسة أو على الصعيد الوطني، تحت إشراف د. أ. قيلش الذي يترأس في نفس الوقت المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان، وهو وجه أكاديمي معروف بإسهاماته العلمية فيما اتصل بالقانون الجنائي ومتابعة الشأن الحقوقي وطنيا ودوليا.

unnamed-3
كلمات دليلية , ,
2016-11-05 2016-11-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي