طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات في قافلة اجتماعية و طبية بإميلشيل

آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 1:28 صباحًا
رشيد نجمي

يستعد نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم  لتنظيم إحدى أكبر أنشطته هذه السنة بداية شهر فبراير المقبل و يتعلق الأمربقافلة اجتماعية و طبية نحو منطقة أولغازي التابعة للنفوذ الترابي لإملشيل الواقعة وسط سفوح جبال الأطلس التي تشهد برودة مفرطة في فصل الشتاء مما يزيد من معاناة ساكنة هذه المناطق .

و حسب الطالب “محمد أمين أعدي” منسق النادي بذات المدرسة و ابن مدينة تنغير ، فالمنطقة شبه معزولة عن العالم الخارجي نتيجة ارتفاع تساقط الثلوج و التجمد مما يؤدي إلى ازدياد و تفاقم العديد من المشاكل أولاها ارتفاع حالات وفيات الأطفال و الشيوخ علاوة على حرمان الساكنة من الماء الشروب و الكهرباء و التطبيب و المؤسسات التربوية ، زد على ذلك شبح الفقر المدقع الذي ينخر جسد ساكنة دوار أولغازي .

و يطالب طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم من هذا المنبر انخراط الجميع في نادي المبادرة الوطنية في إنجاح تحدي فك العزلة عن أولغازي عبر القافلة التي ستحمل مساعدات إنسانية مختلفة و يرحب بتضامنكم و تبرعاتكم صغيرة كانت أو كبيرة ، مادية أو عينية لتحقيق هذا الحلم الكبير و البرهان على قيم التضامن و التآخي بين أبناء هذا الوطن الواحد التي ستستهدف أزيد من 230 أسرة بدوار أولغازي بإملشيل .

للإتــصال بأعضاء النادي : ــ محمد أمين أعدي ( 0635675480 )

ــ عثـمان أيت عمي ( 0658250227 )

كلمات دليلية
2016-11-16 2016-11-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي