حملة تطهيرية لامن تارودانت توقع مررجي مخدرات

آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 2:02 مساءً
ماروك نيوز

افادت مصادر ماروك نيوز ان فرقة التطهير التابعة للأمن العمومي بالمنطقة الإقليمية للأمن بتارودانت، تمكنت عشية يوم الأربعاء 16 نونبر من إيقاف مروجيْن للمخدرات على مستوى دوار “بوضماس” بجماعة البويضة بدائرة أولاد تايمة، الخاضع لنفوذ الدرك الملكي.

وجرت عملية الإيقاف، التي تمت تحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة الإقليمية والعميد المركزي بذات المنطقة وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بمنطقة خلاء متآخمة لمجموعة من الضيعات الفلاحية، حيث ينشط المروجيْن في ممارسة نشاطهما الإجرامي، بفضل خطة أمنية محكمة فعَّلتها مصالح الأمن استعمل فيها موكبٌ مُموَّهٌ مشكل من شاحنات وعربات فلاحية.

وقد أسفرت هذه العملية النوعية عن إيقاف المروج الرئيسي الملقب بــ”لطفي” (43 سنة) وأحد مساعديه، بالإضافة إلى 16 شخصا من زبنائهما؛ كما تم حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا قدر وزنها بحوالي كيلوغراما بالاضافة إلى أربعة أكياس كبيرة الحجم من القنب الهندي والتبغ المهرب، إلى جانب سكين من الحجم الكبير (سيف) و 05 سكاكين متوسطة الحجم تستعمل في تقطيع المخدرات وكذا أربع دراجات نارية وهواتف نقالة بالإضافة إلى مبلغ مالي مهم.

هذا، وجرى نقل جميع الموقوفين إلى مقر المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت، حيث تم وضعهم تحت الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

2016-11-17 2016-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي