أطر الإدارة التربوية المتدربة بأكادير تستنكر تلكؤ الوزارة الوصية في اصدار القوانين المنظمة للمسلك

آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 12:45 مساءً
ماروك نيوز

في سياق الدينامية الإصلاحية التي تعرفها المنظومة التعليمية في أفق تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 وأمام ما يعرفه واقع التعليم اليوم من اختلالات تدبيرية ، جاء احداث مسلك الإدارة التربوية كعنصر من عناصر الإصلاح الشامل لمنظومة التربوية، وبعد مرور ثلاث مواسم على بداية هذه التجربة لازال الغموض يلف مصير خريجي هذا المركز حيث لازال أطر الفوجين الأول والثاني يشتغلون دون وضعية إدارية واضحة حيث لازالوا في إطارهم الأصلي مما يحرمهم من مجموعة من الحقوق من حيث الترقية والتعويضات إضافة إلى حرمانهم عند التخرج من بعض المهام الإدارية (كمنصب مدير الثانوي الاعدادي أو التأهيلي وكذا منصب ناظر) رغم تخرجهم من المركز بعد سنة من التكوين النظري و الميداني الهام.

و أمام تلكؤ الوزارة في الحسم في الإطار القانوني لهذا المسلك و مخرجاته. اجتمع أطر الإدارة التربوية المتدربة بمركز أكادير يوم الخميس 17 نونبر 2016 حيث تم فتح نقاش مستفيض حول واقع و أفاق هذا المسلك و تم على ضوء هذا الاجتماع تشكيل لجنة ممثلة للأطر الإدارية المتدربة بالمركز للدفاع عن مطالبهم.

و بعد اجتماع اللجنة تم اصدار بيان توضيحي للرأي العام .

2016-11-21 2016-11-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي