مديرية ورزازات : لقاءات متواصلة حول تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015-2030

آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 1:19 مساءً
ع الرحيم الخايف

احتضن مركز حمان الفطواكي للتكوين المستمر بورزازات يومه الإثنين 13 فبراير 2017 ،اجتماعا تنسيقيا ،جمع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات برؤساء المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030.

اللقاء التنسيقي حضره السيد المدير الإقليمي و رؤساء المصالح بالمديرية و المنسق الإقليمي  للمشاريع المندمجة و رؤساء المشاريع.

اللقاء تميز بكلمة السيد المدير الإقليمي التي استحضرت  لقاء التنسيق الخاص بالحصيلة الأولية لتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015-2030 المنعقد بالرباط يومي 30 و31 يناير2017، الذي تطرق لخارطة الطريق الاستشرافية للتنزيل الأنجع لحافظة المشاريع المندمجة  للرؤية الاستراتيجية، ومنهجية العمل  وآليات تنفيذها وتتبعها والأهداف والنتائج  المنتظرة، وذلك عبر تأطير عملي  وميزانياتي  يحدد كلفتها ومؤشراتها.

كما قدم المنسق الإقليمي للمشاريع المندمجة عرضا تناول فيه بالتفصيل خطة العمل وحافظة المشاريع إضافة إلى لائحة رؤساء هذه المشاريع إقليميا.

كما نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات لقاء إقليميا ثانيا حول تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030، و ذلك  يوم الجمعة  17 فبراير  2017 بحضور المدير الإقليمي ورؤساء المصالح بالمديرية و المنسق الإقليمي و رؤساء المشاريع الستة عشر.

و ألح المدير الإقليمي في هذا اللقاء على ضرورة التفاؤل بشأن النتائج المنتظرة من تنزيل هذه المشاريع  واستشراف نظرة مستقبلية ايحابية بخصوص مستقبل المدرسة المغربية، كما حث رؤساء المشاريع على العمل على تقاسم معطيات و نتائج اللقاء الجهوي المنظم بمدينة الرشيدية يوم 14 فبراير 2017 ،من أجل تعميق النقاش وتبادل الرؤى و طرح الصعوبات و العراقيل بخصوص تفعيل و أجرأة المشاريع المندمجة.

و قدم المنسق الإقليمي  للمشاريع المندمجة  بالإقليم عرضا حول مشاريع تنزيل الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية، تلتها مداخلات لجميع رؤساء المشاريع التي استعرضت  حصيلة وخطط العمل و التدابير ذات الأولوية و النتائج المنتظرة منها و العمليات المبرمجة ،في أفق ارساء فرق العمل و الانكباب على تنزيل هذه المشاريع على أرض الواقع.

رؤساء المصالح بالمديرية عبروا عن انخراطهم في هذا الورش و استعدادهم التام للقيادة و التتبع و تذليل كافة الصعوبات و العراقيل من أجل ضمان تنزيل هذه المشاريع من أجل الارتقاء بجودة التربية و التكوين.و في ختام كلمته ألح السيد المدير الإقليمي على ضرورة العمل و التعبئة لإنجاح هذه المشاريع و تنزيلها على أرض الواقع وذلك بالتعاون و التنسيق و تضافر جهود الجميع من أجل تحقيق  الإصلاح المنشود من الرؤية الاستراتيجية 2015-2030.

2017-02-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي