الإعلان الرسمي عن تنظيم الدورة الثانية من قمة « Climate chance » بأكادير

آخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:45 مساءً
ماروك نيوز

استقبل مسؤولو وفعاليات جهة سوس ماسة، بحضور  الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة ، يوم الاثنين 20 فبراير 2017، رونان دانتك عضو مجلس المستشارين الفرنسي عن جهة لوار اطلنتيك ورئيس جمعية  « Climate chance »رفقة أعضاء من الجمعية، للإعلان الرسمي عن تنظيم الدورة الثانية من قمة  « Climate chance » باكادير من 11 إلى 13 شتنبر 2017. وتم توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة و  جمعية  « Climate chance ».

واعتبارا لعدم وجود أية تظاهرة دولية تجمع الفاعلين غير الحكوميين العاملين في مجال التغيرات المناخية من جمعيات وجماعات ومقاولات…فإن هذه القمة العالمية السنوية « Climate chance » تأتي لسد النقص الحاصل في هذا المجال و تمثل مناسبة لاستعراض  وتأكيد عمل المجتمع الدولي المدني في مجال التغيرات المناخية والحد من أثارها  التي من دونها يصعب تحقيق الأهداف المسطرة من طرف الدول خلال قمة الأطراف   COP 21.

هذه القمة، ستجعل من اكادير عاصمة دولية للمناخ من خلال جلب حوالي ثلاث آلاف مشارك من القارات الخمس وستكون مناسبة كذلك لتقييم حصيلة تنفيذ الإجراءات المتخذة و ذلك بعيد قمة COP 22 و استعدادا لقمة COP 23 و كذا لتشجيع الفاعلين في مجال التغيرات المناخية.

هذا اللقاء سيعزز التزامات جهة سوس ماسة و المملكة المغربية وعلى نطاق أوسع الدول الإفريقية تجاه الرهانات المرتبطة بالمناخ وكذا حشد المجموعة الدولية للفاعلين غير الحكوميين في هذا المجال وتعميق تبادل الخبرات والابتكارات.

وستنظم هذه القمة على شكل جلسات عامة، ورشات، أحداث موازية، ندوات و معرض على مدار ثلاثة أيام ستمكن الفاعلين الغير حكوميين من عرض أنشطتهم على نطاق واسع.

وستكون هذه القمة كذلك فرصة سانحة من أجل نسج شراكات ثمينة مع خبراء عالميين، ونجاحها سيشكل قيمة مضافة ستعزز مكانة المملكة المغربية دوليا في مجال الحد من آثار التغيرات المناخية كما ستمكن مدينة أكادير و جهة سوس ماسة من تعميم فوائد هذه التجربة على باقي جهات المملكة و القارة الإفريقية عموما.

كلمات دليلية ,
2017-02-21 2017-02-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي