عبيدات الرما(الحركة) وماركو طونو بملتقى سينما المجتمع

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 12:29 مساءً
المراسل
تتخلل فعاليات الدورة الاولى لملتقى سينما المجتمع دورة المخرج حسن بنجلون، التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي من 4 الى 6 ماي المقبل بالتعاون مع المجلس الجماعي فقرات موسيقية وفنية متنوعة.
ومن الفقرات التي سوف تنشط حفل الافتتاح نجد مجموعة عبيدات الرما”الحركة” بقيادة المايسترو نور الدين موحوش، التي أكدت حضورها في الساحة الفنية منذ سنوات بكل مهنية واحترافية.
كما تشارك في الحفل ايضا مجموعة ماركو طونو باتيكادا، بخريبكة بقيادة الفنان محمد عبيدي، وهي مجموعة موسيقية متخصصة في النقر على الطبول بإيقاعات برازيلية.
وتعد مجموعة الحركة التي تأسست عام 1997،  من الفرق التراثية التي تسعى من خلال تجربتها الفنية المميزة الى التعريف بالتراث الشعبي بالمنطقة، وذلك من خلال نمط تقليدي يصون الأدوات والكلمات والآلات والزي، كما تعالج في اغانيها مواضيع اجتماعية وانسانية، كالتربية على المواطنة ونبذ العنف وغيرها.
 اما ماركو طونو، التي تضم 12 شابا وشابة تحت لواء جمعية ماركو خريبكة، وكاول فرجة بجهة بني ملال خنيفرة، فقد شاركت في مهرجانات ومعارض كثيرة، كالمهرجان الدولي لفنون السيرك، وهي مقبلة على مشاركات وطنية ودولية.
 يشار ان الدورة التي تستضيف مهرجان السينما الإفريقية ضيف شرف، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، تعرف تكريمات وتوقيع إصدارات، ومعرض للرسم وورشة سينمائية وغيرها.
2017-04-25 2017-04-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي