ممارسة الرياضة أسبوعيا تحافظ على النشاط الذهبي

آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 12:49 مساءً
مواقع

كشفت دراسة نشرتها الدورية البريطانية للطب الرياضي، اليوم الأربعاء، أن ممارسة التمرينات الرياضية المعتدلة عدة مرات أسبوعيا تعد أفضل وسيلة للحفاظ على النشاط الذهني لمن تجاوزوا سن الخمسين.

وتوصلت الدراسة، التي اعتمدت على مراجعة 39 دراسة صحية أخرى، إلى أن مهارات الفكر، والذاكرة تتحسن كثيرا بممارسة تمرينات رياضية منتظمة يستفيد منها القلب والعضلات.

وتشير النظرية، التي تستند إليها الدراسة، إلى أن التمارين الرياضية تفرز هرمونا يساعد في تكوين أعصاب جديدة، كما أنها تنشط حركة الدم، والأوكسجين، والمواد المغذية للمخ. وأوضحت أن النشاط البدني يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض مختلفة من بينها مرض السكري من النوع 2، ومرض السرطان.

وقال جوستين فارني، رئيس قسم صحة البالغين لدى هيأة الصحة العامة في إنجلترا “إن أي نشاط بدني ينطوي على فوائد للمخ والجسم”، وأضاف ” تحقق كل 10 دقائق من ممارسة الرياضة بعض الفوائد”.

كما تقلل ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعيا احتمالات الإصابة بالاكتئاب، والخرف بواقع الثلث، فضلا عن تحسين الصحة العقلية في أي مرحلة عمرية”.

وذكر فارني أن الذهاب إلى العمل بالدراجة، أو مشيا يعد نشاطا رياضيا. كما يعتبر حمل حقائب التسوق الثقيلة مثالا على ممارسة رياضة تقوية العضلات.

2017-04-30 2017-04-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي