الإئتلاف الجمعوي من أجل الحق في الحماية الأسرية يطلق الحملة الوطنية ” بينكم”

آخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 2:42 مساءً
بلاغ

في إطار مشروعه ” جميعا من أجل الطفولة ” ، ينظم الإئتلاف الجمعوي من أجل الحق في الحماية الأسرية ندوة صحفية لإطلاق الحملة الوطنية ” بينكم” و تقديم تقريرهالترافعي.

وستعقد الندوة الصحفية يوم 23 ماي 2017 بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية على الساعة الثانية بعد الزوال، حيث سيقوم الصحفي “عبد الله الترابي  ” بتنشيط الندوة،التي ستعرف حضور عرابات و عرابي الحملة،  وطنيين و دوليين في مجال الرياضة و السينما و الفن.

يهدف الإئتلاف الجمعوي من أجل الحق في الحماية الأسرية من خلال إطلاق هاته الحملة الإعلامية إلى معالجة وتخطي  الصعوبات الاجتماعية والثقافية المختلفة وبعض التمثلات السلبية السائدة في الأوساط الاجتماعية اتجاه الأمهات على رأس أسر أحادية الأبوة والأطفال في حاجة لحماية بديلة .

يسعى مشروع ” جميعا من أجل الطفولة: خدمات الوقاية والتتبع لفائدة الأمهات العازبات والأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والأطفال في وضعية إعاقة بالمغرب ” . المدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية  إلى:

– تقوية قدرات الإئتلاف الإتلاف الجمعوي من أجل الحق في الحماية الأسرية.

– إعداد ونشر تقرير ترافعي يحتوي على بيانات إحصائية وكذا التوصيات ذات الصلة بالفئات المستهدفة السالفة الذكر.

– إنجاز حملة إعلامية للتوعية وإذكاء الوعي حول المواضيع الرئيسية لهذا المشروع مع إطلاق مدونة  و فضاء موضوعاتي  للنقاش على الانترنت، لتكون بمثابة نقطة لقاء للجمعيات المغربية العاملة في مجال حماية الطفولة.

يعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة لممثلي /ات الإعلام المكتوب، السمعي البصري، و وكالات الأنباء والملحقين/ات الصحافيين بالسفارات والتمثيليات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

2017-05-22 2017-05-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي