أضخم إنتاج درامي يعرض على “تمازيغت” في رمضان

آخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 1:03 صباحًا

تستعد قناة تمازيغت، في إطار تحضيرها لفرجة شهر رمضان المقبل، لتقديم سلسلة اجتماعية تراثية ستكون موعدا يوميا للمشاهد خلال شهر الصيام. فقد تم مؤخرا الانتهاء من تصوير حلقات السلسلة الأمازيغية الجديدة التي تحمل عنوان “حكايات محبوبة”

وتقع السلسلة في 30 حلقة، مستوحاة من مؤلف الباحث الأمازيغي محمد مستاوي الذي يحمل عنوان “تمازيرت ن ئضرضار” (بلاد الصم) الذي يضم مجموعة من الحكايات المرتبطة بالأمثلة الشعبية المتداولة من صميم التراث الأمازيغي.

وهي حكايات يتم سردها على لسان الراوي “إيدر” الذي يسافر في كل حلقة بالمشاهد إلى عالم قصص مأثورة مليئة بالحكم والدلالات. يتوقف “إيدر” عند “سيفاو” كبير القوم وهو شخص في أواسط العمر يحكم قبيلته بالحكمة وحب الناس له، وفي كل زيارة لـ “سيفاو” اعتاد “إيدر” أن يجالسه ويحكي له بعض الحكايات التي جمعها خلال جولته.

أما عن الكاستينغ، فيشهد العمل حضور ثلة من أبرز الوجوه الفاعلة في الساحة الإبداعية الأمازيغية. وهي وجوه سيكون على عاتقها حمل العمل والدفع بأحداثه في قالب كوميدي هادف يحمل الكثير من الرسالات ذات الدلالة في المجتمع المغربي.

ومن بين الأسماء المشاركة في “حكايات محبوبة” والتي يفوق عددها الثلاثين فنانا، نذكر كل من الحسين بردواز وعبداللطيف عاطف والزاهية الزاهري ورشيد أسلال وحميد أشتوك وغيرهم من نجوم الشاشة الأمازيغية.

غير معروف
عبد اللطيف ألبير

2017-05-23 2017-05-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد اللطيف ألبير