مراكش بدون سينما هذه السنة..إلغاء دورة هذا العام من المهرجان الدولي للفيلم

آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 1:03 صباحًا
مواقع

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مساء يوم أمس الجمعة، أنها قررت عدم تنظيم دورة 2017 من المهرجان، ليستأنف تنظيمه سنة 2018.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ أصدرته عقب اجتماع مجلس إدارتها وجمعها العام الاستثنائي اللذين عقدا اليوم الجمعة، أن هذا القرار يأتي “لتمكين المهرجان من مواصلة مهمته المتمثلة ليس فقط في النهوض بالصناعة السينمائية المغربية، ولكن أيضا للانفتاح على ثقافات أخرى، وعلى الواقع الذي لا محيد عنه لعالمية الفن السابع”.

وأضاف البلاغ أنه “سيتم خلال هذه الفترة الانكباب على تحديد وإعطاء دينامية للتغيير الذي يتوخى إرساء تنظيم جديد وآليات جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطور الذي يعرفه العالم الرقمي، من أجل خدمة، بشكل أفضل، رؤية وأهداف المهرجان”.

كما قرر المجلس، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ، في سنة 2017، على الأنشطة الإبداعية والثقافية للمؤسسة (حملات تصحيح عدسة العين، وورشات الكتابة لفائدة كتاب السيناريو المغاربة، وتعزيز العلاقات الدولية).

من جهة أخرى استعرض مجلس إدارة مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الإنجازات والتقدم المحرز خلال السنة الماضية.

وحسب مصادر موقع القناة الثانية، فإن سبب إلغاء هذه الدورة يعود إلى تخلي إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن الشركة الفرنسية “بيبليك سيستيم سينما”، التي أشرفت منذ سنوات على تنظيم هذه التظاهرة الفنية الدولية.

2017-07-01 2017-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي