ورشة الإنتاج السينمائي والسمعي البصري الأمازيغي ضمن فعاليات تميتار

آخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 2:43 مساءً

توصلت ماروك نيوز بالبلاغ التالي من جمعية تميتار:

في إطار تلبية حاجيات المرفق العام في مجال الإنتاج السمعي البصري ومن أجل تمكين المنتجين المنتمين لجهة سوس ماسة من آليات فعالة لمواكبة مشاريعهم، ينظم مهرجان تيميتار تكوينا حول المعايير المحددة في دفاتر تحملات الإنتاج السمعي البصري التي أقرها المركز السينمائي المغربي.

المشاركون: مهنيو السينما والسمعي البصري.

الورشة 1 : شروط تطبيق دفاتر تحملات الإنتاج السمعي البصري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

تنفيذا لاختصاصاتها المتعلقة بإشرافها على مرفق عام، تلتزم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالمساهمة الفعالة في تثمين وتنمية وبث الإنتاج الثقافي واللغة الأمازيغية باعتبارها من المكونات الأساسية للثقافة وللحضارة المغربية.

في إطار قيامها ببث البرامج التلفزيونية الجهوية والوطنية، الشاملة أو الموضوعاتية تقوم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بتطبيق المقتضيات العامة المتضمنة في دفتر تحملاتها، من بينها تلك التي تحدد شروط وأشكال إبرام العقود المتعلقة بالإنتاج الخارجي أو الإنتاج المشترك للبرامج السمعية البصرية.

الورشة 2: صندوق دعم الإنتاج السينمائي الوطني:

يخصص دعم هذا الصندوق للإنتاج السينمائي الوطني، على شكل تسبيق للأفلام الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية قبل وبعد الإنتاج والتي تتقدم بها الشركات المغربية للإنتاج السمعي البصري على شكل ملف تبت فيه لجنة الدعم.

وبالنظر إلى كون الإنتاجات الأمازيغية لا تستفيد بالشكل المطلوب من هذا الدعم لأسباب متعلقة بالصعوبات التي تواجه شركات الإنتاج والتي تعرقل أحيانا تحقيق مشاريعها، سيتمكن المشاركون في هذه الورشة من استيعاب الإطار القانوني والمؤسساتي لصندوق الدعم ومن ضبط معايير الاستفادة من ميزانيته.

كلمات دليلية ,
2017-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي