دورى أبطال أفريقيا..الإحتمالات الممكنة لتأهل الوداد الرياضي لدور ربع النهائي

آخر تحديث : السبت 8 يوليو 2017 - 2:30 مساءً
مواقع

دخل فريق الوداد الرياضي مواجهة زاناكو الزامبي اليوم وعينه على تحقيق التأهل للدور المقبل من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لرفع الراية المغربية في هذه المسابقة القارية باعتباره ممثل المغرب الوحيد في هذه النسخة.

ورصد موقع “البطولة”، كل الإحتمالات الممكنة لتأهل الفريق الأحمر لدور ربع النهائي، والتي جاءت كالآتي:

بعد فوزه على القطن الكاميروني في المباراة السابقة وفوزه اليوم على زاناكو يصبح في رصيده 12 نقطة، ويمر للدور الموالي كمتصدر للمجموعة الرابعة دون انتظار نتائج المباريات الأخرى.

في حال فوز الوداد على القطن وتعادله مع زاناكو في مباراة اليوم، أي ينتصر على القطن و يتعادل مع زاناكو، يجب أن ينتظر تعثر الأهلي في مبارتيه مع زاناكو في زامبيا والقطن في الإسكندرية، وألا يتعدى تحصيل الفريق المصري من المواجهتين هاتين، 3 نقاط، أي أن ينتصر في مواجهة واحدة ويخسر في الأخرى و يجمع هو والوداد 10 نقاط، و يستنجد الفريق المغربي بالنسبة العامة، أي فارق الأهداف لتكون في صالحه، أو أن يتعادل الأهلي في المبارتين معا، ليصبح في رصيده عند انتهاء دور المجموعات 9 فقط.

في حال خسارة الوداد مع القطن، وانتصاره في الأخرى مع زاناكو، أو العكس، فسيصبح في رصيده 9 نقاط فقط، وحينها، سينتظر الوداد تعادل الأهلي في مبارتيه المتبقيتين، و يتحصلا معا على نفس العدد من النقاط، شرط أن تكون النسبة العامة في صالح الفريق المغربي، أو أن يخسر الأهلي إحدى المواجهتين، ويتعادل في الأخرى أو ينهزم، لكي لا يتعدى رصيده الثمان نقاط فقط.

كل هذه الإحتمالات، تؤهل الوداد كثاني المجموعة، إلا في الإحتمال الأول، الذي قد يؤهل الفريق الأحمر كمتصدر للمجموعة، في الحالات الآتية:

تعادل زاناكو في لقاء الأهلي و خسارته مع الوداد في الدار البيضاء.

أيضا تعادل زاناكو مع الأهلي و الوداد ينهي الدور هذا باقتسام الصدارة بين الفريق المغربي والفريق الزامبي بنفس العدد من النقاط الذي هو 12، مع أفضلية للوداد بالنسبة الخاصة بحكم الانتصار المفترض بالدار البيضاء، علما أن أقصى ما قد يجمعه الأهلي في هذا الإحتمال، هو رصيد 11 نقطة.

و أخيرا، سيحرم الوداد من المركز الأول حتى لو انتصر في مبارتيه مع القطن وزاناكو وجمع رصيد 12 نقطة، في حال حقق الفريق الزامبي الفوز غدا على الأهلي، إذ سيتأهل كمتصدر للمجموعة حتى لو انهزم في الدار البيضاء.

2017-07-08 2017-07-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي