لقجع يَبرم “خيطا أبيض” بين الثعلب الفرنسي والإعلام المغربي

آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 7:22 مساءً
محمد أمين متبار

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اللقاء الذي جمعه بممثلي الصحافة الوطنية، بحضور الناخب الوطني هيرفي رونار، إلى ضرورة تكاتف الجهود والتلاحم من أجل تحقيق حلم الجمهور الكروي المغربي ببلوغ نهائيات كأس العالم، بعد أزيد من 20 سنة من الغياب.

وأوضح لقجع أنه بصدد فتح صفحة جديدة مبنية على الوضوح والشفافية في التعامل والنقاش الجاد مع كل المتدخلين في اللعبة، مشيرا في الآن ذاته إلى أن النقد البناء يخدم الكرة المغربية، وينبه المسؤولين عن التسيير إلى مكامن الخلل لإصلاحها بالطريق الصحيحة وبشكل مباشر.

رئيس جامعة كرة القدم أشار إلى أنه انتظر الفرصة المناسبة من أجل جمع رونار بالصحافة المغرية بقصد تقريب وجهات النظر، والحديث عن المواعيد الكبرى التي تنتظر الفريق الوطني المغربي، بعد شهرين، لحساب تصفيات “المونديال”، وكذلك المنتخب المحلي، المقبل مباراة فاصلة أمام المنتخب المصري لبلوغ نهائيات “الشان”.

واعتبر المتحدث ذاته أن الاختلاف أمر عادي في شتى المجالات وليس فقط في كرة القدم، في إشارة إلى العلاقة المتقلبة بين رونار والجسم الصحافي المغربي، مؤكدا أن هدف الطرفين يظل هو تحقيق نتائج مرضية للفريق الوطني، مردفا “هذا ما سنعمل عليه بشكل متبادل مستقبلا، كل من جانبه، الأمور الآن باتت واضحة، وباب المنتخب والجامعة مفتوح للجميع في سبيل تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم”.

وأشار لقجع إلى أن الجامعة تقوم في الفترة الأخيرة بجهود كبيرة من أجل تهييئ الظروف الحسنة لتألق النخبة الوطنية، مضيفا “مشكل زياش انتهى نهائيا، ونحن الآن في اتصالات مع المهدي بنعطية لإنهاء اعتزاله الدولي، وقمنا بخطوات هامة لتأهيل منير حدادي، قصد تمثيل أسود الأطلس مستقبلا”.

من جانبه اعتبر هيرفي رونار شح خرجاته الإعلامية إلى رغبته في تحقيق النتائج والبطولات، دون الاقتصار على الكلام فقط، مشيرا إلى أن حلم بلوغ “المونديال” يتقاسمه شخصيا مع الشعب المغربي، ويتمنى تذوق حلاوة بلوغ أكبر محفل كروي عالمي لأول مرة في مشواره مع الفريق الوطني المغربي.

وأضاف رونار أن بلوغ الأهداف المسطرة يظل الأهم بالنسبة له، بدل التركيز على بعض التفاصيل والتصرفات التي ربما لا تروق للإعلام المغربي، مردفا “يجب أن تعلموا أنني أعيش بينكم لسنة ونصف وسط ثقافة جديدة بالنسبة لي، أنا لدي شخصيتي، وليس لي أي إشكال مع الصحافة المحلية، أطلب الاحترام فقط، والأهم هو تحقيق ما هو مسطر مع جامعة الكرة، والرفع من مستوى الفريق الوطني”.

2017-07-16 2017-07-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير