أزيد من 10 آلاف زائر للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية بالحسيمة

آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 8:20 مساءً
تقرير

أسدل الستار اليوم الإثنين 17 يوليوز الجاري، عن فعاليات الدورة الثامنة للأيام التسويقية للمنتجات المحلية بالحسيمة، والتي اختير لها شعار “المنتوجات المحلية أساس الفلاحة التضامنية لتنمية المناطق الجبلية”، والمنظمة  من طرف المديرية الجهوية للفلاحة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع الغرفة الفلاحية بالجهة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وعمالة إقليم الحسيمة.

وشهدت الأيام التسويقية التي استمرت زهاء خمسة أيام وزارها ما يقارب 10 آلاف زائر، إقبالا كثيفا على المنتوجات المجالية الطبيعية، والتي أغرت سكان الحسيمة وزوار المدينة، ما خلف نفاذا في سلع بعض التعاونيات الفلاحية والمجموعات المشاركة والتي ناهزت 40 تنظيما مهنيا فلاحيا، بسبب كثرة الطلب مقارنة مع العرض، ما استجوب على بعض التعاونيات استقدام سلع جديدة لتلبية حاجيات المتسوقين والمستهلكين بإقليم الحسيمة.

وتأتي تنظيم هذه الأيام التسويقية للمنتجات المجالية في دورتها الثامنة بمدينة الحسيمة على غرار المعارض التي تنظم بجل أقاليم المملكة فإن مدينة الحسيمة تزخر بهذا المعرض الذي ينظم كل سنة في فترة الصيف لإتاحة الفرصة أمام التعاونيات المحلية الجهوية والوطنية للتعريف بمنتوجاتها المحلية وتسويقها .

ويطمح تنظيم المعرض لهذه السنة في دورته الثامنة بمدينة الحسيمة التعريف بالمنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة- تطوان-الحسيمة خاصة زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية كما يتم عرض عدة منتوجات محلية وطنية  ذات صيت وطني ودولي كزيت الاركان والزعفران والتمور ومقطرات الورد وغيرها.

ووضع رهن إشارة الفلاحين فضاء للاستشارة الفلاحية لتمكينهم من التعرف على الطرق الجيدة للإنتاج والتسويق والمساعدات الفلاحية التي تقدمها الدولة .

 وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار تنمية المنتوجات المحلية بالجهة تم ترميز كل من جبن الماعز بشفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتازة وزان، وعسل بوخنو جبل مولاي عبد السلام ، ولوز الحسيمة، كاكتوس الدلاحية بالحسيمة، بالإضافة إلى 3 منتوجات في طور الترميز وهي البطيخ الأصفر ريسانة، الفول السوداني العوامرة  وجلبان آيت قامرة بالحسيمة.

 

غير معروف
administrator

2017-07-17 2017-07-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator