أزيد من 150 عارضا في الدورة الخامسة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير

آخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 7:47 مساءً

كشف منظمو  الدورة الخامسة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير خلال ندوة صحفية عقدوها بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة يوم الاثنين 17 يوليوز الجاري ، ( كشفوا ) عن مختلف الحيثيات المرتبطة بتنظيم الدورة الخامسة لهذه التظاهرة التي تحتضنها ساحة الأمل خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 يوليوز الجاري، والتي تنظمها “جمعية المعرض الوطني للمنتجات المحلية”، بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، وتحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة،وذلك تحت شعار:»تثمين متوجاتنا المجالية مساهمة محلية لمواجهة التغيرات المحلية».

وأكد المدير الجهوي لوزارة الفلاحة خلال تدخله على الأهمية التي يكتسيها المعرض ودور المنتوجات المحلية في جهة سوس ماسة التي توفر حوالي 70 بالمئة من المنتوج الوطني  من هذه المنتوجات  التي يجب العمل على تثمينها ، مذكرا بالمجهودات التي تبذلها الوزارة في هذا الاطار.

وتتميز الدورة الخامسة، بحضور دول من إفريقيا وأوروبا منها: تونس، والغابون والكاميرون وبوركينافاسو واسبانيا، وذلك في اطار انفتاح المغرب على الدول الأفريقية جنوب الصحراء التي أصبحت سوقا للمنتوجات المحلية المغربية عموما ومن منطقة سوس ماسة خصوصا .

وتتميز الدورة بمشاركة أزيد من 150 عارضا من مختلف أنحاء المملكة، بسلاسل مختلفة منها: الأركان، العسل، التمور، أجبان الماعز، الزعفران، الثوم، الكسكس،الورود، النباتات الطبية والعطرية…

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية، بحسب القائمين عليها، إلى “التعريف بالمنتوجات المحلية وتثمينها، مع إحداث فضاءات للبيع المباشر تشجيعا للمنتجين، كما يعتبر المعرض مساحة لتبادل الأفكار ومحطة لتقييم المجهودات المبذولة من طرف المهنيين وجميع المتدخلين في القطاع لتنمية المنتوجات المجالية، وهو فرصة أيضا للمساهمة في تقوية قدرات المشاركين التقنية”..

غير معروف
administrator

2017-07-19 2017-07-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator