تزنيت:رشيد شوبو موهبة تحدت الإعاقة وبصمت أسمها في الساحة الفنية

آخر تحديث : الأحد 30 يوليو 2017 - 11:30 مساءً
محمد بوسعيد

الفيلم التربوي  ” حياة معاق “،قصة حقيقة للشاب  رشيد شوبو ،وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة ،يعاني من إعاقة جسدية حركية ،عاش الويلات والمشقة منذ نعومة أظافره ،حيث كان يعيش في البادية مع أمه فقط ،فعاش شتى أنواع القهر و الذل .

الفيلم أو ” السيرة الذاتية ” لرشيد لم  يصور فقط تعرضه  للإهانة  بين الأطفال في الحي ،بل العديد من الأشياء الأخرى التي لم ترقه .وبعد أن أتم السن العاشرة هاجر إلى المدينة ،وعانى من جديد من التهميش و المشقة ،حيث كان يبيع السجائر ،ومارس العديد من الأعمال لكن بدون جدوى .

وبعد دخول رشيد فترة المرهقة ،اشتدت الصعاب عليه وعانى أكثر من السابق ،فوصل سن الزواج فتزوج ،لكن رغم ذلك لم يفلح في إنجاح العلاقة ،فتطلق و تزوج مرة أخرى .

رشيد شوبو هو شاعرا وممثلا  ،حيث شارك في مسلسل تلفازي  ،كما انه غنى في العديد من السهرات و المهرجانات المحلية .فهو يناشد المسئولين و المنتخبين التدخل للاستفادة من سياسات التنمية و النمو الاقتصادي الذي يعرفها البلاد ،قصد إيجاد الحلول الكفيلة لدعم هذه الفئات من المواطنين .

2017-07-30 2017-07-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي