بيان الأستاذات العالقات المنتقلات إلى مديرية تيزنيت

آخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 11:45 مساءً
بيان

توصلت ماروك نيوز بالبيان التالي:

بيان

لا ثم لا للتعيين التعسفي

نحن الأستاذات العالقات (الحالات الاجتماعية) المنتقلات إلى مديرية تيزنيت، سبع حالات ، أقدميتنا هي 18 سنة استقرار في المنصب الأصلي، شاركنا في الحركة الانتقالية الوطنية لتحسين أوضاع استقرارنا الاجتماعي و الأسري    و لكن بعد مسلسل من التجاذبات و السيناريوهات المغرضة،طلعت علينا المديرية الاقليمية بتيزنيت بإعلان نتائج حركة  العالقين من جانب واحد بتاريخ 10 غشت 2017 في صفحتها على الفايس بوك ،حيث قامت المديرية رفقة النقابات الاقليمية (ugtm-umt-fdt) بتعييننا بشكل تعسفي لا يراعي المذكرة الإطار و لا علاقة له بطلباتنا، تعيين  أقل ما يقال عنه أنه يفتقر إلى الشرعية القانونية و الأخلاقية و الإنسانية.

فكيف يعقل أن ترمى أستاذات –كن في مناطق قريبة و أماكن استقرار – إلى قمم و غابات لا يصل إليها إلا القناصة  بسيارات رباعية الدفع ؟؟ بتزكية من النقابات سالفة الذكر التي تعتبر نفسها مدافعة عن الشغيلة التعليمية.

و هل يقبل  منطقا و أخلاقا التنقيل من جماعات قريبة من تيزنيت( ايت رخا المركز-سيدي مبارك المركز-سبت بوكرفا)و مناطق استقرار (افران الأطلس الصغير المركز -تيوغزة المركز) إلى فيافي تيسغارين و أكادير ومسمار….بأقصى بقعتين من جماعتي سيدي بوعبدليايت براييم( م/م المجد وم/م الكرم) و اغير ملولنالركادة (م/م عثمان بن عفان)!!!!

إنه العار يلحق بكل المتسببين بهذه المأساة ، بكل من هم على علم بأوضاعنا و مع ذلك اختاروا سبيل التعذيب و القهر و النفي دون أدنى مراعاة لظروفنا الاجتماعية و لاستقرار بيوتنا،ناهيك أن أقدميتنا تخولنا أحسن المناصب في كل المدن المغربية.

طعنا مرتين المرة الأولى بعدما سلبت منا عشر نقط امتياز ظلما و تمييزا ،حيث منحت للرجال دون النساء، و ظلمنا مرة ثانية بهذا التعيين التعسفي.

بناء على كل ما تقدم نعلن ما يلي:

  • رفضنا المطلق للتعيين التعسفي و مطالبتنا المديرية الاقليمية و شركاءها الموقعين على التعيينات بتصحيح الوضع.
  • دعوتنا لكل النقابات الاقليمية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ملفنا الإنساني و القانوني العادل.
  • مطالبتنا بالاحتكام إلى طلباتنا الأصلية وفق المذكرة الإطار 56/15 ،أو إرضاؤنا بما يناسب وضعياتنا الاجتماعية و الأسرية.

انخراطنا المسؤول في اعتصامطيلة أوقات العمل ابتداء من يوم الثلاثاء 15 غشت 2017 إلى حين الاستجابة لمطلبنا.

هذا و نحن على أتم استعدادلخوض أشكال نضالية غير مسبوقة في حال استمرت الإدارة في فرض تعييناتها الجائرة.

و دامت الأستاذة رافضة للتعسف و التمييز و الظلم

تيزنيت في : 14/08/2017

2017-08-16 2017-08-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي