أسباب تنقيل مبارات أولمبيك الدشيرة وخفايا الصراع الدائر

آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2017 - 11:25 مساءً
رفيق عزيز

نقاش مستفيض ذلك الذي أثاره تنقيل مباراة فريق أولمبيك الدشيرة والرجاء البيضاوي برسم إقصائيات كأس العرش من ملعب أحمد فانا بالدشيرة إلى ملعب آخر من المرجح جدا أن يكون ملعب أدرار.

وذكر مصدر مطلع أن الدواعي الأمنية هي السبب الرئيسي لهذا الإجراء، خصوصا مع ما عرفه ذات الملعب من حالات شغب الموسم الماضي ومع دخول قانون الشغب في الملاعب حيز التنفيذ، فهو قرار اتخذته لجنة مختلطة تضم السلطات المحلية والأمنية وممثلي الجامعة وممثلي الفريق وممثلي النيابة العامة .. من أجل الحفاظ على ممتلكات المواطنين أولا من التخريب المحتمل وكذا ضمان الطابع الفرجوي، زيادة على ضعف البنيات التحتية المستقبلة وضعف الطاقة الاستيعابية للملعب…

ضعف البنيات التحتية يجرنا لمسائلة الجماعة عن هذا التقصير، ويدفعنا لكشف عجز المنتخبين اللذين تتبدى عوراتهم عند كل استحقاق وعند كل تظاهرة وعند كل صبة شتاء، فليس بالصور نبني المجتمع وليس بصراع الوهم والسراب وتبني قضايا الآخر سنتقدم، نائب برلماني شاب يتحرى عرض سعد المجرد ويتقفى فضائح القصر والتلاميذ ونسي أنه كان إلى زمن قريب مدرسا عموميا كان عليه أن يربي الأجيال الصالحة عوض مثل هذه النماذج الهجينة، نائب برلماني آخر بإنزكان منتشي بعودته إلى مكتب البلدية لإمضاء عقود الازدياد أو قرارات مصففات الشعر، في حين أن سوق الجملة يعاني، والمحطة الطرقية تعاني، ومريدوه يتباهون أمام الكاميرات بلبس الأكفان، فإن كان منتسبوا الحزب الحاكم حكومة وبرلمانا وبلدية يلبسون الأكفان فما بال عموم المواطنين.

لك الله يامدينة إنزكان، نائب منتخب صاحب بدلات تركية، ترسلها ابنة بارة تدرس على حساب أموال الشعب وإتاوات المستثمرين للحصول على رخصهم، ناسيا أيام الدراجة النارية، والآخرون فرحون بكبش العيد هدية أو ربما رشوة من صاحب المرابد.

2017-08-25 2017-08-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي