أكادير: انطلاق النسخة السادسة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي

آخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 4:41 مساءً
محمد الغازي

انطلقت بمدينة اكادير  يوم الجمعة 06 أكتوبر 2017 النسخة السادسة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي التي تنظمها ولاية أمن اكادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان  تفعيلا للشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير. حيث ستجري العملية التحسيسية التوعوية عبر أربع مراحل تستمر إلى غاية 05 يونيو 2018.

انطلاقة النسخة كانت من إعدادية الشيخ السعدي بعرض حول “العنف المدرسي التجليات و أنجع سبل الوقاية والعلاج” . قدمته خلية التحسيس بالوسط المدرسي لفائدة 50 من تلميذات و تلاميذ المؤسسة، تم التطرق فيه الى عدة محاور من جملتها  دواعي اختيار موضوع العنف المدرسي.تعريف العنف المدرسي.أسبابه . نتائجه . ومقترحات عملية للحد من الظاهرة.

و تهدف مصالح أمن ولاية أمن أكادير، من خلال هذه العملية التأكيد على المكتسبات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، فيما يتعلق بنسج علاقة من الانفتاح و التواصل البناء و الإيجابي مع كل الفاعلين في الحقل التربوي، بالإضافة إلى ترسيخ مبادىء العمل الأمني الوقائي في مجال توعية الناشئة بمخاطر بعض السلوكيات السلبية من قبيل استهلاك المخدرات و الشغب المرتبط بالمنافسات الرياضية، التعريف بمخاطر الاستعمال المعيب للانترنت و كذا احترام قواعد السلامة المرورية.

وفي تصريح لماروك نيوز، أكد رضوان أسطير  ، ضابط الأمن  رئيس الفرقة المتحركة الأولى للسير الطرقي بوحدة المرور بولاية أمن أكادير ، ( أكد) على أهمية هذه الحملة وأثرها الايجابي على تلاميذ المؤسسات التعليمية للوقاية من مجموعة من الظواهر السلبية التي يتم تسجيلها بالمؤسسات التعليمية ومحيطها.

يذكر أن حملة السنة المنصرمة عرفت استفادة 25818 تلميذا، وبلغ عدد الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية 345 زيارة بنسبة 210%. بمشاركة 349 من جمعيات المجتمع المدني ذات الاهتمام المشترك.

2017-10-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي