متفوقو درعة تافيلالت يحطون الرحال بمراكش في زيارة لمدرسة SUP DE CO

آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 9:22 مساءً
مواقع

 في اطار رحلتها الميدانية التربوية التفقدية للمعاهد و المدارس العليا و مؤسسات الدولة ، قامت مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز (FALME) يوم الأربعاء 08 فبراير  2017 بزيارة خاصة للمدرسة العليا للتجارة  (SUP DE CO) بمراكش ، التي ترمي تعرف التلاميذ على مختلف مرافق المدرسة المتخصصة ـ التي تأسست سنة 1987 ـ في إعداد أطر عليا مهتمة بمجال القطاع الثالث التجاري .و قد قام المتفوقون بزيارة مختلف المرافق المرافق التعليمية و الديداكتيكية الخاصة بالمدرسة و تنظيم حفلة شاي على شرف زوار درعة تافيلالت .

    و خلال اللقاء التواصلي الذي خص به الأستاذ و الإطار بالمدرسة “عبد الصمد أمل” تلاميذ جهة درعة تافيلالت  ، قام أعضاء مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز (FALME) بعرض شامل حول أهداف الرحلة التي نظمتها لفائدة المتفوقين بالجهة العتيدة ، كما تم التطرق لأهم الزيارات و المحطات التي تم مرت منها القافلة قبل الوصول للمدينة الحمراء .

    و عن مدرسة SUP DE CO فقد رحب السيد “عبد الصمد أمل” بالوفد السابع من برنامج القائد الآخر ، حيث ثمن  مجهودات إدارة مؤسسة FALME في سبيل تكوين الناشئة و مدها بكل الوسائل و الأسلحة التي تروم بناء رجال المغرب المستقبلي و تحقيق التميز على صعيد الجهة الفتية .

   و في ذات السياق تطرقت أطر المؤسسة خلال اللقاء التواصلي لمميزات المدرسة العليا للتجارة (SUP DE CO) باعتبارها كأحد المدارس العتيدة التي تتوفر على أزيد من 28 سنة من الخبرة في تكوين موارد بشرية تعلب دورا رائدا في كبريات الشركات الوطنية و العالمية و كذا أهم التخصصات التي تحتويها و آفاقها المستقبلية ، كما تمت مناقشة تدخلات التلاميذ الذين تفاعلوا مع هذه الزيارة التي تعد بالنسبة لهم قيمة مضافة لمسارهم التكويني و التوجيهي خلال الموسم الدراسي الحالي . حيث تخضع هذه الفئة المستفيدة لانتقاء حسب المعدل المحصل عليه في السنة الأولى من سلك البكالوريا كما يتم التركيز على الشعب العلمية ، علاوة على الاهتمام بالفئات المعوزة اجتماعيا حيث تتكفل بهم مؤسسة FALME لمتابعة دراستهم ما بعد البكالوريا و تنظيم لقاءات توجيهية بالأقاليم الخمس خلال قادم الأيام استعدادا لاجتياز امتحانات البكالوري

2017-10-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي