مؤسسة القائد الآخر تواصل زياراتها وتحل بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية

آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 9:41 مساءً
ماروك نيوز

قامت مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز  يوم الخميس 28 يناير 2016 بزيارة خاصة للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية (ENA) بالعاصمة الرباط. من أجل التعرف على مختلف مرافق المدرسة المتخصصة في إعداد أطر عليا مهتمة بمجال الهندسة المعمارية والتي تأسست سنة 1980.

و قد قام المتفوقون بزيارة المكتبة الخاصة التي تشتمل على كتب و مراجع يستعين بها الطالب المهندس طيلة فترة تكوينه، و كذا مختلف المرافق التعليمية و الديداكتيكية الأخرى التي تعرفت عليها الفئة المستفيدة عن قرب.

و خلال اللقاء التواصلي الذي خص به السيد “عبد العالي بوشعرة” تلاميذ جهة درعة تافيلالت، قام بعرض شامل حول مختلف مرافق و مكونات المدرسة و كذا مدة التكوين التي تستغرق ست سنوات حيث يخضع خلالها الطالب إلى تكوين متنوع يتكون من دروس نظرية، ودروس تطبيقية، وأعمال على شكل بحوث ومحاضرات، وكذلك زيارات وتداريب ميدانية تهدف إلى إعداد الشباب لمزاولة نشاطهم المهني آخذين بعين الاعتبار السياق الثقافي المجتمعي. و تخصص نهاية السنة الأخيرة من التكوين لإجراء بحث أو مشروع له علاقة بالهندسة المعمارية أو الحضرية يحصل الطالب الناجح بعدها على دبلوم مهندس معماري.

و أضاف السيد بوشعرة بأن الدروس تلقن بمقر المؤسسة وبالملحقات التابعة لها بكل من مدن تطوان، فاس و مراكش، و يتم توزيع الطلبة على هذه المواقع حسب الموضع الجغرافي.

و عرف اللقاء التواصلي نقاشا غنيا عبرت فيه المجموعة المستفيدة عن مدى استعدادها لولوج هذه المؤسسة التي تعد بآفاق مستقبلية واعدة ، علاوة على مناقشة بعض النقط المتعلقة بالمعايير التي تضمن الولوج و التكوين ما بعد البكالوريا.

2017-10-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي