FST تستقبل متوفقي جهة درعة تافيلالت

آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 9:50 مساءً
ماروك نيوز

استقبل أساتذة و طلبة كلية العلوم و التقنيات بمراكش يوم الأربعاء 03 فبراير 2016 متفوقي جهة درعة تافيلالت في إطار الزيارات التفقدية التي رسمتها مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز لفائدة التلاميذ المتفوقين قصد التعرف على المعاهد و المدارس العليا و غيرها من المؤسسات بمدن الرباط و البيضاء و مراكش.

و في خضم اللقاء التكويني الذي جمع الطرفين، تمت مناقشة النقط المتعلقة بكيفية الولوج للجامعة و خصوصيات التكوين و أهدافه؛ و الذي يعتمد على نظام بيداغوجي قائم على أساس “وحدات دراسية ” تنظم خلال فصول دراسية سداسية ( نصف سنوية) .

وتنظم الدراسات بكليات العلوم والتقنيات حسب الهندسة البيداغوجية  ؛ إجازة ، ماستر ، دكتوراه (D.M.L) ، كما يمكن لهذه المؤسسات تنظيم تكوينات أخرى قصد منح دبلوم مهندس الدولة والدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.

وتروم كليات العلوم والتقنيات ؛ تمكين التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا العلمية أو التقنية من مواصلة دراستهم في ميادين العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة ، و توفير تكوينات مسايرة لحاجيات القطاعات المنتجة على الصعيد الوطني والجهوي وذلك عن طريق فتح مسالك ذات صبغة مهنية بتعاون وثيق بين هذه الكليات والقطاعات المشغلة.

وتختص ذات الجامعات بالتكوين في ميادين العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة لاسيما المعلوميات، الاتصالات السلكية واللاسلكية والشبكات، الميكانيك، الإليكترونيك، الهندسة الكهربائية، هندسة الطرائق، الهندسة الصناعية، الهندسة المدنية، الهندسة الرذائية، الهندسة الكيميائية، الهندسة المعدنية، الصيانة ومراقبة الجودة، الطاقة، الماء و البيئة و غيرها .

و في ختام اللقاء تمت زيارة مختلف مرافق الجامعة رفقة الأستاذة القائمين على شتى المختبرات العلمية قصد تقريب الصورة أكثر من متمدرسي جهة درعة تافيلالت المتفوقين .

2017-10-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي