الحفل الكبير ” المسيرة شو ” بمراكش

آخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 4:42 مساءً
بلاغ

تشكل الاحتفالات السنوية التي يوليها المغاربة أهمية كبرى في وجدانهم الجماعي، والتي ترسيخ روح القيم الوطنية، التي أسسها المغاربة جميعا يوم 6 نونبر 1976 بملحمة تاريخية، عبرت للمستعمر عن عدم وجود مكانا له في الحضارة المغربية، التي سعى إلى تقويد معالمها وطمس أركانها، فاستكمل المغرب وحدته الترابية و توحد المغاربة جميعا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وفي هذا الصدد أبدع الشباب المراكشي، شكلا فنيا، حيث تتمازج الثقافة، الغناء والمعمار، في مركب ثقافي فريد من نوعه بالمملكة، إنه مركب “أدوار” الذي جمع الهندسة المعمارية المغربية و ثقافة كل جهة، بل ومدينة بين جدرانه، تستهويك الطريق إليه وتتعبك، لكن تعبك تمتصه تلك اللوائح والقطع الأثرية التي زينت المكان، هناك تنظم جمعية الحركة الجهوية للسياحة بجهة مراكش أسفي، الحفل الكبير ” مسيرة شوMassira SHOW  ” بحضور السيد والي جهة مراكش أسفي، وذلك بالمركب الثقافي و السياحي “أدوار” بدوار أولاد منصور دائرة البور واحة سيدي ابراهيم، يوم 6 نونبر 2017 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وسيعرف الحفل مشاركة واسعة لمختلف الفاعلين بجهة مراكش أسفي، كما سيتوج بتكريم السيد عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش أسفي عرفانا له بخدماته الجيدة في جميع المجالات والتي حضيت بثقة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله فيه.

ويتضمن الحفل الكبير لوحات فلكلورية وغنائية وطنية، أبطالها أطفال، مهندسوها شباب مبادر، والغاية ترسيخ قيم المواطنة والتعايش الثقافي لدى الناشئة.

للمزيد من المعلومات يرجي الاتصال ب: 0668214403

2017-10-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي