نجاح كبير لتظاهرة ايور قفطان بأكادير

آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 12:40 صباحًا

نجح منظمو تظاهرة أيور للقفطان”  في كسب رهان انجاح التظاهرة في نشختها الأولى التي احتضنها فندق “خليج أكادير”  تحت شعار “رحلة القفطان عبر الزمان”.، وذلك يوم السبت 25 نونبر 2017 بمشاركة ازيد من 20 عارضة.

التظاهرة التي تميزت بحضور عدد كبير من الوجوه الفنية كسعيد مسكير والباتول المرواني وموس ماهر وعبيدات الرمى ، فضلا عن فرقة تراثية ، عرفت مشاركة مصممات من مختلف المدن المغربية ومن خارج المغرب كإنجلترا، الارجنتين وفرنسا. كما تميزت الدورة بتنظيم معرض نال استحسان الحاضرين .

وفي تصريح للجريدة أكدت السيدة سميرة لخصاص التازي إحدى المنظمات أن الدورة حققت كل أهدافها وأنها تطمح لجعل هذا الحدث لقاء سنويا عنوانه الجمال والإبداع وموعدا يحج له كل عشاق القفطان المغربي من مختلف دول العالم، مذكرة بأن تنظيم هذه التظاهرة جاء لتشجيع المبدعين ومحبي القفطان المغربي والاحتفاء بهم وتقديم عرض تمتزج فيه أصالة القفطان المغرب واللمسة الامازيغية من خلال تصاميم قدمها 20 مصمما أبرزوا من خلالها ابداعاتهم المختلفة . وأضافت المتحدثة بأن التظاهرة تهدف للإسهام في تنشيط المدينة، وإعطاء صورة إيجابية حولها، و تكون هذه التظاهرة قيمة مضافة لها.

وتأكيدا على بعدها الاجتماعي، خصصت المنضمات ريع هذه التظاهرة الفريدة من نوعها بأكادير للجمعية المغربية للتوحد والاضطرابات النمائية التي تترأسها الاعلامية المتميزة حادة لعويش.

يذكر أن فكرة التظاهرة الدولية “ايور قفطان”، تعود  إلى احدى منظمات هذه التظاهرة، سميرة لخصاص التازي، التي اعجبت بعرض محلي للقفطان، واقترحت تنظيم تظاهرة دولية تسهرعلى تنظيمها هي، وكل من ، حبيبي فاطمة “ستيليست”، سناء حدسي طالبة ماستر،  وإحدى السيدات من لندن تنظم تظاهرات للقفطان المغربي بعاصمة الضباب”.

غير معروف
administrator

2017-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator