أكادير : خبراء دوليين يلقنون التقنيات الحديثة للإستغوار بمغارات وين تمدوين

آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 12:47 صباحًا
محمد بوسعيد

احتضنت مغارات وين تمدوين ،التي تتواجد بالمنحدرات الجبلية لاداوتنان على بعد سبعين كيلومترات شمال أكادير ،نهاية الأسبوع الجاري ،ملتقى الاستغوار الذي عرف  ما يربوا عن ثلاثين مستفيدا  مهتما بعلم و ممارسة الاستغوار ،الذين شاركوا في هذا التكوين الدولي

 الأول من نوعه حول تقنيات الاستغوار بالمغرب و شمال إفريقيا .فمنهم من يكشف لأول مرة عن المساحة الإجمالية لمغارات وين تمدوين و الممتدة بكل فروعها على طول 19 كلم

هذا التكوين الدولي ،يروم إلى تطوير مهارات و معارف المشاركين حول التقنيات الحديثة للإستغوار ،واكتشاف باطن الأرض ،فضلا عن تقوية قدرات المنخرطين و الجمعيات ،وفرصة حقيقية للمحترفين و الهواة لزيارة واحدة من أجمل المغارات في العالم .

وجدير بالذكر ،أن مغارات وين تمدوين توجد تحت جبل تاسروخت بالأطلس الكبير الغربي  بمنطقة إداوتنان التابعة لولاية أكادير ،وتضم أربعة بحيرات يتفاوت صبيبها  ،ولا تنضب حتى في فترة الجفاف ،ويعتبر أكبر نهر جوفي في شمال إفريقيا ،كما تعد الوجهة الأولى لهواة و محترفي الإستغوار.

غير معروف
administrator

2017-11-29 2017-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator