ندوة صحفية تكشف حيثيات تنظيم بوابة الأزياء العالمية التقليدية بأكادير + صور

آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 4:46 مساءً
محمد الغازي

احتضن فندق روايال أطلس مساء الجمعة 19 يناير 2018 ندوة صحفية نظمتها جمعية بوابة الأزياء العالمية التقليدية كشفت من خلالها على حيثيات تنظيمها للدورة الأولى لتظاهرة الأزياء العالمية التقليدية بمدينة أكادير أيام 20 و 21 يناير 2018 ، وذلك بحضور مختلف العارضات المشاركة والفنانين وخاصة الشاب سامي راي والفنانة الأمازيغية الصاعدة زهرة حسن اللذين أكدا بأنهما لم يترددا لحظة واحدة في قبول دعوة المشاركة للمساهمة في تشجيع هذه المبادرة المتميزة.

وكانت الندوة فرصة للكشف عن الصعوبات التي اعترضت المنظمين لاخراج هذه التظاهرة الى حيز الوجود اعتمادا على إمكانياتها الذاتية والعزيمة القوية لأعضاء الجمعية ومساندة بعض المتعاطفين معها.

فرح الباتول، مشاركة كعارضة ازياء في هذه الدورة، وصيفة المسابقة الوطنية لملكة جمال حسناوات العرب في العالم، أشارت في تصريح لماروك نيوز بأن مثل هذه التظاهرات تساهم في التعريف بالتقاليد والثقافة المغربية .

أما راضية باية، فقد أكدت أن مشاركتها في هذه الدورة يشكل قيمة مضافة لها في مسار تحقيق طموحها بالتميز في مجال عرض الأزياء.

واعتبر بلاغ صحفي للمنضمين بأن هذه المبادرة تسعى من خلالها الجمعية الى دفع الفاعلين في قطاع الصناعة التقليدية الى التفكير في تحديد موعد سنوي يؤسس لحدث فني ثقافي يهتم بالزي التقليدي ويسعى الى تثمينه من خلال الانفتاح على الفاعلين فيه باعتباره تراثا انسانيا ماديا ورافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وجددت الجمعية تأكيدها على أنها من خلال تناولها لهذا الموضوع تسعى الى تسليط الضوء على الدور الذي تؤديه الأزياء التقليدية كموروث وتراث وعادات تختلف في تفاصيلها والوانها وطريقة حياكتها واسلوب لباسها من دولة الى اخرى.

2018-01-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي