انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان تالبرجت الدولي للقيتارة

آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2018 - 12:54 صباحًا

افتتحت بفضاء حديقة اولهاو بتالبرجت باكادير فعاليات الدورة الأولى لمهرجان تالبرجت الدولي للقيتارة “TALGHIT’ART”التي ينظمها منتدى أكادير ميموري من 1 إلى 3 فبراير 2018 بالسهرة الأولى التي عرفت مشاركة كل من ايف ميسنيل وفابريس دوكريف من فرنسا ، مارسيلو كالابريس من ايطاليا، والفنانين المغربيان أمين كمال وهشام ماسين.

ويستضيف المهرجان عازفي القيتارة دوليين و مغاربة، محترفين وهواة ، لاعطاء حي تبرجت نكهة فنية وإشعاعا فنيا كما كان في السابق. و من أبر العازفين المشاركين في المهرجان: من القارة الأوروبية العازف ييفس مسنيل من فرنسا، العازف مارسيلو كلابرس من إيطاليا، العازف روب فالسيني منانجلترا،العازف مارلوس كولي من بولونيا، و من القارة الأمريكية العازف موطالبان ميكيل من الشيلي، دانييل سانتا و فيكتور هيجو من كولومبيا، و مشاركة عربية من الفرقة التونسية “ART IS AN ARM”، و من سوريا فرقة “شالابلا ديو” ، و كذا أمهر العازفين المغاربة. و يعتبر حي تالبرجت ذاكرة ثقافية و فنية حيث أنجب العديد من المبدعين و الفنانين، و احتضن جمعيات و أندية فنية عريقة، و سيكون لهذا المهرجان إشعاع مهم، خصوصا ما يعرفه حي تالبرجت من تحولات عمرانية ومن إعادة هيكلة. 

2018-02-02 2018-02-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي