كارثة.. 60 مفقودا بسبب الثلوج ومطالب عاجلة بإرسال ”طائرات” لإنقاذهم

آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 11:28 مساءً
سيت انفو

تعيش جماعات تُرابية تابعة لدائرة املشيل بإقليم ميدلت، وضعا مأساويا بسبب كميات الثلوج التي شهدتها المنطقة والتي وصل علوها إلى أزيد من 3 أمتار، وفق ما أوردته مصادر محلية.

ودق فاعلون جمعيون، في اتصالات هاتفية مع الموقع، ناقوس الخطر، منبهين السلطات المركزية والمحلية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل إنقاذ حياة أزيد 60 مفقودا، أغلبهم رعاة حاصرتهم الثلوج بين الجبال.

وشددت المصادر أن المذكورين انقطع معهم الاتصال منذ يوم الاثنين الماضي، فيما تمكنوا من التواصل مع  أحدهم، الذي أكد أن حياته في خطر بعد أن نفذت مؤونته، موجهين دعوة إلى المعنيين، من أجل إرسال طائرات لانقاذ حياة الرعاة في أقرب الآجال، مخافة حدوث كارثة إنسانية.

وأكد امحمد احبابو، الفاعل الجمعوي المحلي باملشيل، أن الرعاة المفقودين، يتوزعون بين جبال تتواجد تحت بالنفوذ الترابي الواقعة بين دائرتي امسمرير واملشيل وبين هذه الأخيرة ودائرة أسول.

وأوضح أن أكثر الجماعات المتضررة من الثلوج الكثيفة التي لا زال تتهاطل في المنطقة إلى حدود صباح يومه الاثنين، هي أموكر، اوتربات، أيت احيا، بوزمو، وأيضا جماعة املشيل التابعة  لجماعة املشيل باقليم ميدلت.

وقال احبابو، في تصريح خص به موقع ”سيت أنفو”، إن السلطات إذا لم تبادر إلى التدخل العاجل، فإن الرعاة المفقودين سيكون مصيرهم الموت، داعيا المسؤولين على المستوى المركزي والمحلي إلى  ”إنقاذ الرحل بشكل فوري قبل وقوع الكارثة”.

2018-02-05 2018-02-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي