مكتب بلدية اكادير منشغل بمعالجة مشكل الكلاب الضالة والانارة العمومية

آخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 12:14 صباحًا

أكد أعضاء المكتب المسير للمجلس البلدي لأكادير خلال الندوة الصحفية التي عقدوها بمكتب الرئيس المالوكي مساء يوم الاثنين 26 فبراير 2018 ، أكدوا على انشغال المجلس معالجة مشكل الكلاب الضالة بالمدينة وفق مقاربة تزاوج بين مجموعة من الاجراءات بمافيها التلقيح .

وذكر رئيس المجلس باتفاقية الشراكة التي وقعتها البلدية مع إحدى الجمعيات في هذا المجال والتي خصصت لها مبلغ 50 مليون سنتيم على أن يتم تقييم التجربة بعد سنة من العمل قصد الوقوف على نتائجها. مشيرا الى أن مبلغ 50 مليون سنتيم ليس مخصصا للكلاب كما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام مقابل تخصيص 10 ملايين سنتيم فقط لجمعية تزانين للأطفال المتخلى عنهم ، بل تم تخصيص هذا المبلغ ضمانا لسلامة الساكنة من الخطر الذي تشكله الكلاب الضالة خصوصا بعد تفاقم الظاهرة .

اما مشكل الانارة العمومية فقد اعتبره المجلس من بين أولوياته، حيث أكد أنه اطلق دراسة من أجل تشخيص وضعية 33000 نقطة ضوء بالمدينة للوقوف على الوضعية المفصلة لكل نقطة على حدة من أجل اعتماد أفضل حل لمعالجة هذه الاشكالية التي تؤثر على جمالية المدينة من جهة وعلى الأمن من جهة ثانية .

غير معروف
administrator

2018-03-01 2018-03-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator