تارودانت.. الجمعية المحمدية للفن التشكيلي تنظم معرض تشكيلي جماعي احتفاء باليوم العالمي للمرأة (8 مارس)

آخر تحديث : الإثنين 5 مارس 2018 - 4:16 مساءً
عبد المجيد الترناوي

تستعد الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بتارودانت لإقامة معرض تشكيلي جماعي بفضاء مطعم جنان السوسية بتارودانت، تحت عنوان: “المرأة في صلب التنمية” وذلك يومه الخميس 8 مارس 2018 والذي يصادف اليوم العالمي للمرأة.

عنوان المعرض: “المرأة في صلب التنمية” والذي إختارته الجمعية ليكون موضوع تجربتها الفنية الثانية بالمدينة، خصوصا بعد نجاح تجربتها التشكيلية الأولى من قلب رواق باب الزركان بتارودانت.

يرمز لنضال المرأة من أجل المساواة ومناهضة الإقصاء، وإبراز كفاءة المرأة بصفة عامة والمرأة الرودانية على وجه الخصوص، في مختلف المجالات، ودورها كفاعل أساسي في مسلسل التنمية المستدامة، وتثمين حضورها القوي والمتميز في صلب السياسات الاجتماعية الرامية إلى الارتقاء بأوضاع المرأة وبناء مجتمع أكثر عدلا وإنصافا تجاه حقوق النساء، فيدعوا بذلك المتلقي إلى القدوم والإكتشاف بتمعن وتفتح أعمال فنانين شباب جلهم أبناء رودانة وهم: مولاي مصطفى زكي – نور الايمان نوفي – سلمى أيت عزيزو – العلوي سعد – يحيى الخالفي – فضة اشكار – فتيحة عبيد – مولاي خالد الكورباني.

وفي تصريح للجريدة، قال مولاي مصطفى زكي رئيس الجمعية أنه جد سعيد بإقامة معرض ثاني بمدينة تارودانت بعد نجاح معرض الجمعية الأول، وان كل الفنانين المشاركين في هذا المعرض يخطون على عتبة النجاح والتألق والإبداع الفني، وهدفهم هو الرقي بالفنون وخصوصا الفنون التشكيلية لما لها من مميزات جمالية وفكرية، كما صرح انه استعداد للعمل في هذا الصدد باشراك الفنانين الشباب لتطوير الفن التشكيلي بالمدينة.

فمرحبا بالجيمع لحضور المعرض التشكيلي الجماعي

غير معروف
Admin

2018-03-05 2018-03-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Admin