أي آفاق لكرة القدم النسوية بإفريقيا؟ محور المناظرة الإفريقية الأولى حول كرة القدم النسوية

سكينة قنيشير

آخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 3:42 مساءً

إختتمت بمدينة مراكش يومه الثلاثاء 6 مارس 2018، أشغال المناظرة الإفريقية الأولى حول كرة القدم النسوية بإفريقيا بعد صياغة مجموعة من التوصيات الكفيلة بالنهوض و تطوير اللعبة بإفريقيا.

وكانت أشغال المناظرة قد انطلقت صبيحة يوم الإثنين 5 مارس بقصر المؤتمرات بمراكش، و عرفت مشاركة العديد من الفعاليات الرياضية الإفريقية و الدولية، من ضمنها أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، أعضاء بمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، ولاعبات، حكام و مدربين بالإضافة إلى خبراء و متخصصين في المجال الرياضي.

وخصصت المناظرة لمناقشة مجموعة من المحاور التي تهم مستقبل اللعبة بالقارة الإفريقية، كدراسة كيفية تعزيز ممارسة الفتيات لكرة القدم، تطوير تكوين مدربي و حكام هذه الفئة،  التفكير في وسائل و طرق التمويل و الإشهار للعبة و كذلك، تطرقت المناظرة لدور كرة القدم النسوية في تطوير و تنمية المرأة، دور الإعلام كذلك في تنشيط كرة القدم النسوية الإفريقية و تسليط الضوء عليها حتى تتمكن من مضاهاة نظيرتها الأوروبية و أخيرا كيفية إرساء الحكامة و النجاعة في تسيير كرة القدم النسوية بالقارة الإفريقية.

هذه المناظرة، المبرمجة على مدى يومين، تهدف إلى إرساء خارطة طريق و وضع إستراتيجية محكمة من أجل تنمية و تطوير كرة القدم النسوية بالقارة الإفريقية و تمكينها من مجابهة نظيرتها الأوروبية سواء على مستوى الكفاءات و كذلك على مستوى التنظيم.

يذكر أن المناظرة تبقى  سابقة من نوعها ونظمت بمبادرة من الجامعة الملكية لكرة القدم و الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم و تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

غير معروف
administrator

2018-03-09 2018-03-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator