مدير مصحة المنارة بمراكش: نحن فخورون باقتناء أحدث جهاز لعلاج السرطان

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 2:20 صباحًا
مراكش: محمد الغازي

في تصريح خص به السيد محمد المنجرة ، مدير مصحة المنارة المختصة بمراكش ، موقع ماروك نيوز على هامش الندوة الصحفية التي نظمت يوم السبت 10 مارس 2018 ، عبر المسول عن سعادته بتوفير جهاز من الجيل الجديد لعلاج السرطان ، مؤكدا أن المصحة تهدف من خلال هذا الاستثمار الى توفير الرعاية لمرضى السرطان في مختلف الجهات الجنوبية للمملكة .

واضاف المتحدث بأن هذه التقنية ستمكن من علاج مجموعة من الحالات التي لم يكن ممكنا علاجها فيما قبل والتي تضطر في حالة ما إذا توفرت لها الامكانيات الى السفر الى دول غربية من اجل العلاج .

وحول كلفة العلاج ، أكد ذات المتحدث بأنها تقدر بحوالي 65 ألف درهم للحالة تشمل كل الفحوصات القبلية الى نهاية العلاج الذي يتم في حسة أو حستين الى ثلاثة حصص كحد أقصى عوض عشرات الحصص ، مشيرا الى أن المرضى المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو مؤسسة CNOPS  أو بعض شركات التأمين يستفيدون من العلاج بهذه التقنية بشكل مجاني او بمساهمة بسيطة ، حيث تتكلف هذه المؤسسات بهذه التدخلات العلاجية ، وأن التفكير والتفاوض جار مع وزارة الحة من أجل إدخال هذا العلاج ضمن خدمات RAMED  .

2018-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي