كلميم: أزيد من 100 مؤسسة تحج إلى الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والإدماج المهني للشباب

آخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 1:33 مساءً

       تنطلق يومه  الجمعة بكلميم فعاليات الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والادماج المهني للشباب بجهة كلميم واد نون بحضور يناهز 100 مؤسسة محليةوجهوية ووطنية.    

       الملتقى الذي ينظمه مكتب كفاءات الجنوب والذي تستمر أشغاله إلى غاية  25 مارس الجاري سيشهد حضور وازنا من لدن القطاعات الحكومية وممثلي السلك الديبلوماسي بالمغرب علاوة على الفاعلين المدنيين والاقتصاديين.

           هذا، وحسب برنامج الملتقى الذي توصل ماروك نيوز بنسخة منه، فإن المؤتمر الافتتاحي سيكون قبلة لكل من وزير التشغيل “محمد يتيم” والوزير محمد بنعبد القادر المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ومباركة بوعيدة الرئيسة الشرفية للملتقى الجهوي لريادة الأعمال والإدماج المهني للشباب  و الدكتور عبد الرحيم بن بوعيدة رئيس جهة كلميم واد نون وسفير أوكرانيا،  والقنصل الشرفي لاكرانيا بالمغرب YaroslavKoval وسفير الولايات المتحدة  الأمريكية

          ذات المصدر تحدث عن أسباب نزول الملتقى الذي يأتي “في إطار المساهمة الفعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والدفع بعجلة التنمية بالمناطق الجنوبية، حيث سيعمل على توفير قرابة 1000 فرصة تدريب لطلبة جهة كلميم واد نون”، و”هو مناسبة للشركات الجهوية و الوطنية لاستسقاء رؤية عن قرب لأفكار استثمارية مستقبلية بالمنطقة، وفق البيئة الحاضنة وأرضية الاستثمار التي ستفتح باب النفع  لامحالة على الجهة”.

2018-03-23 2018-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد