ملف ضحايا الهدم بسفوح الجبال بأكادير في طريقه للحل

آخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 12:12 مساءً

كشفت جمعية تيفاوين ايمودال خلال ندوة صحفية عقدتها بمقرها بحي القدس مساء يوم الخميس المنصرم ، كشفت عن آخر المستجدات المتعلقة بملف ضحايا الهدم بسفوح الجبال بأكادير، حيث أكدت على أن الملف في طريقه الى الحل بعد سنوات طويلة من المعاناة وتتويجا لمسار طويل من النضال، إذ تم عقد لقاء مع السلطات المحلية يوم 21 مارس 2018 أيام ممثلة في شخص باشا المدينة بتفويض وإشراف من والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان.

لطيفة صابر ، رئيسة الجمعية أثنت على مجهودات كل الأطراف المعني ة بالملف من أجل التوصل الى الحل وخاصة السلطات المحلية والمجلس البلدي لأكادير ، مذكرة بأن الحل الذي تم التوصل اليه يقضي بتمليك المتضررين لبقعهم الأرضية التي تدخل ضمن تصميم التهيئة الجاري الاشتغال عليه لإعادة هيكلة أحياء سفوح الجبال على أن يتم تعويض الحالات التي تقع بقعها في مسار الطرقات أو تخص المصلحة العامة او التي يتبث تقرير المختبر العمومي للتجارب والأبحاث حول صلاحية المنطقة للبناء، وهو ما سيحل مشكل أزيد من 70 بالمئة من الحالات التي تدافع عنها الجمعية ، لكنها أكدت تشبت الجمعية بحل شمولي للملف من خلال ايجاد حل للحالات التي لا تدخل ضمن تصميم التهيئة .

 

غير معروف
administrator

2018-04-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator