“أمازيغ مصر” و”أمازيغ كاناريا” يخلقان المفاجأة بمهرجان إسني ن وورغ

آخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 1:46 مساءً

     عرض “CANARIAS AMAZIGH”أولى أفلام المهرجان للمخرجين ANTONIO BONNY FARRAY و PABLO RODRÍGUEZ ALONSO والفيلم المصري”AMAZIGH MASR” للمخرج عاصم خالد بسينما ريالطو بأكادير بعيد حفل افتتاح مهرجان إسني ن وورغ الدولي للفيلم الأمازيغي يوم الاثنين المنصرم بحضور مختلف الفعاليات الثقافية والفنية بالمغرب وخارجه.

ملصق فيلم امازيغ كناريا

      فيلم”CANARIAS AMAZIGH” هو فيلم بحثي يقود نحو مختلف النظريات العلمية المتعلقة بالاستيطان الأول بجزر الكناري. إنها رحلة لاستكشاف أصول تاريخ الجزيرة ، وكشف كل شيء عن وصول أول البشر إلى الجزر.

    المخرج المصري “عاصم خالد ” – المدير السابق ل Handmade Studios – يعود إلى المنافسة بأمازيغ مصر، الذي فاز بالفعل بجائزة أفضل اخراج في عام 2016. الفيلم الذي يركز على امازيغ واحة سيوة، أزاح الستار عن عاداتهم وتقاليدهم وأهدافهم المستقبلية.        

     مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي يواصل نشاطه وبرمجته ويعرض حزمة من الأفلام المشاركة في مختلف الأصناف بكل من سينما ريالطو والمركب الثقافي محمد جمال الدرة بأكادير الى غاية يوم الجمعة 6 أبريل 2018.

أكادير: الحسين أبليح

2018-04-05 2018-04-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد