النسخة الثانية لمهرجان فونتي للفيلم التربوي القصير

آخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 11:23 صباحًا
بلاغ

يعلن نادي اكابلوس وجمعية قدماء ثانوية الخليج عن تنظيم النسخة الثانية لمهرجان فونتي للفيلم التربوي القصير FOUNTY Court Métrage  –، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية  من 12 إلى 15 أبريل 2018 بأكادير.

ويهدف مهرجان فونتي للفيلم التربوي القصير الى تشجيع دمج الوسائل السمعية البصرية في المنظومة التعليمية باعتبارها عاملا اساسيا في الارتقاء بجودة الأداء التعليمي كما يراهن بقوة على جعل الشاشة الفضية رديفة للسبورة في انتاج المعرفة ودعم الوعي التربوي وتنمية وسائل أدائه، كما يسعى المهرجان الى تسليط الضوء على أهمية انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الاجتماعي والثقافي والفني وتعزيز العلاقات القائمة بين التربية والسينما فضلا عن أهمية دور الفيلم البيداغوجي في تكوين الأجيال؛ وذلك عبر تشجيع الاندية المدرسية على انتاج افلام تربوية هادفة وكذلك تلاميذ المؤسسات التعليمية على الانفتاح على السينما بمختلف آليات اشتغالها والاهتمام بالفيلم التربوي لأهمية الأدوار التي يلعبها بيداغوجيا في تكوين الأجيال .

وستعرف الدورة الثانية من المهرجان الذي أضحى مناسبة سنوية تحتضنها عاصمة سوس لتكريم وتشجيع الابداعات الفنية التربوية عرض  22 فيلما في المسابقة الرسمية تم انتقاؤها من طرف لجنة داخل الجمعية المنظمة، وستعرض في أربع منصات مختلفة – مركب جمال الذرة، مركب محمد خير الدين، دار الحي الفضية اكادير ودار الحي تدارت بأنزا العليا- .

وموازاة مع المسابقة الرسمية للمهرجان سيتم في إطار المسلسل التكويني للمهرجان تنظيم دوارات تكوينية إلى جانب تنظيم مائدة مستديره فنية تربوية نقاشية حول موضوع “افاق السينما التربوية بالمغرب وواقع الفن السابع داخل المنظومة التربوية المغربية”  الى جانب توقيع كتب فنية أدبية وتربوية .

وسيشرف على انتقاء الافلام التربوية التي ستفوز بجوائز هذه الدورة فريق تحكيم مؤهل وإلى جانب الجائزة الكبرى للمهرجان ستعرف دورة هذه السنة، التي تشارك فيها أفلام من مختلف الأندية التربوية والثقافية والفنية التابعة للمؤسسات التعليمية ولأندية  وجمعيات مستقلة بمختلف جهات المغرب، توزيع مجموعة من الجوائز على أحسن الأعمال في مجال الإخراج والسيناريو والتشخيص وغيرها من التقنيات الأخرى.

كما سيختتم المهرجان دورته الثانية بمرافقة زواره وضيوفه في زيارة عدة مناطق سياحية بالمنطقة كعربون عرفان ومحبة لهم على المشاركة والاهتمام بميدان الفيلم التربوي الهادف.

ويكرّم المهرجان في دورته الثانية و جوه وشخصيات فنية مرموقة قدمت ولا زالت تقدم الكثير للميدان الفني والتربوي، كما سيستقبل المهرجان العديد من نجوم الفنّ السابع ومختلف المهتمين بالحقل التربوي والفني بجهة سوس ماسة خصوصا والمغرب عموما.

غير معروف
administrator

2018-04-06 2018-04-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator