ندوة ” التراث الثقافي والفلاحي  ورهانات التنمية المستدامة ” (بلاغ صحفي)

آخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:39 صباحًا
FAHMI

         في إطار الدورة الثانية لمهرجان “إكران –حقول- تيوت” ، المنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و14 أبريل 2018 بواحة تيوت بتارودانت، ينظم منتدى المبادرات لتنمية واحة تيوت ندوة افتتاحية حول موضوع : التراث الثقافي والفلاحي ورهانات التنمية المستدامة؛ وذلك يوم الخميس 12 أبريل 2018 ب الخيمة الإيكولوجية بفضاء الشوارج بواحة تيوت.

        تتغيى الندوة فتح قنوات الربط بين حقول الثقافة والفلاحة والسياحة؛ وذلك سعيا وراء إبراز دور هذا الربط في بلوغ أهداف التنمية المستدامة التي يستهدفها منظمو المهرجان، عبر تقديم سلسلة من العروض والتجارب بمشاركة خبراء وفاعلين ومتخصصين.

       ففي حقل الفلاحة والتنمية المستدامة، سيتدخل  “ذ. لحسن قني”، المدير السابق لجمعية التكنولوجيا الزراعي، والخبير الدولي في قضايا الفلاحة والتنمية المستدامة في عرض أول حول موضوع “الفلاحة المستدامة في خدمة التنمية المجالية”

       سيعقبه العرض الثاني الذي يندرج في حقل الثقافة والسياحة وتنمية المجالات الترابية بمداخلة يقدمها “ذ محمد فهمي مدير سابق للمنظمة الدولية “Fondation Anna Lindh” والخبير الدولي في قضايا الثقافة والتنمية المحلية في موضوع دور المهرجانات في تنمية المجالات الترابية.

         وسيختتم سلسلة هاته العروض “ذ. أحمد بومزكو”، الباحث في التاريخ والتراث و نائب رئيس الجماعة الترابية تيزنيت المكلف بالثقافة، في عرض ثالث حول التراث الثقافي ودوره في التنمية المحلية .

        

BOUMZGOU

        تجدر الإشارة إلى أن مهرجان “إكران تيوت” ينظم  من لدن منتدى المبادرات لتنمية واحة تيوت بتعاون مع الجماعة الترابية لتيوت والنسيج المحلي وبشراكة مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية ومجلس جهة سوس ماسة وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لتارودانت والمجلس الجهوي للسياحة وتعاونية تايتمتين بتيوت.     

2018-04-11 2018-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد