300 مشارك ونيف بحملة نظافة واحة “تيوت” (بلاغ صحفي)

آخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:07 مساءً

في إطار مهرجان إكران تيوت (حقول تيوت)، الذي انطلقت فعالياته يوم 8 أبريل 2018 بواحة “تيوت” التابعة لإقليم تارودانت، تم تنظيم حملة نظافة بذات الواحة تحت شعار “السياحة في الواحة ثقافة ونظافة”؛ وذلك أول أيام المهرجان (الأحد 8 أبريل على الساعة التاسعة صباحا) أمام المدرسة الجماعاتية تيوت.

الحملة التي شارك فيها أزيد من 300 مشارك عبأت حزمة من الإطارات المدنية علاوة على ساكنة محلية يصل تعدادها إلى 3000 نسمة ممتدة على تسعة دواوير.

هكذا، إلى جانب مشاركة الجماعة الترابية تيوت والمدرسة الجماعاتية والثانوية الإعدادية تيوت، أسهمت كل من جمعيات “المساندة” و”نجاح تيوت للمياه المستعملة لأغراض السقي” و”تيفاوين بدوار أزور” و”الأمل بدوار القصبة” و”تيويزي بدوار أنامر”، فضلا عن التعاونية الفلاحية النسوية تاسمونين للزيوت والأعشاب الطبيعية، في الحملة التي رفعت تحدي كسب رهان إيصال رسالة البيئة والتنمية.

حملة نظافة تيوت

تجدر الإشارة إلى أن الحملة التحسيسية المومإ إليها “تندرج  في إطار تنزيل أهداف منتدى المبادرات لتنمية واحة تيوت الرامية إلى إعادة الإعتبار لمنطقة تيوت، والمساهمة في تحريك عجلة التنمية المحلية المستدامة، وخلق دينامية ثقافية وسياحية بها، وانخراطا في أهداف المؤتمر العالمي للمناخ المنظم بمراكش والقمة العالمية للفاعلين غير الحكوميين حول المناخ المنظمة بأكادير خلال شهر شتنبر 2017، وسعيا وراء خلق جيل جديد من المهرجانات التنموية بالمناطق القروية”.

حملة نظافة تيوت

مهرجان إڭران تيوت في دورته الثانية بواحة تيوت بتارودانت الذي تستمر فعالياته إلى غاية 14 أبريل 2018، ينظم من لدن منتدى المبادرات لتنمية واحة تيوت بتعاون مع الجماعة الترابية لتيوت والنسيج المحلي وبشراكة مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية ومجلس جهة سوس ماسة وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لتارودانت والمجلس الجهوي للسياحة وتعاونية تايتمتين بتيوت.

2018-04-11 2018-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد