الرياضة البيئية مجال ابتدعه “مهرجان إكران تيوت”

آخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2018 - 6:48 مساءً

 

      توج الفائزون بالمراتب الأولى في المشاركين في مختلف المنافسات الرياضية التي احتضنتها واحة تيوت ضمن فعاليات مهرجان إكران ن تيوت المنظم خلال الفترة من 8 إلى 14 أبريل الجاري.

      متصدرو سباقات إكران ن تيوت كانوا على موعد مع التتويج خلال الأمسية الختامية للمهرجان والتي نظمات مساء يوم السبت 14 ابريل حيث وزعت ميداليات وجوائز رمزية على المشاركين.

       ففي صنف السباق المحلي البيئي، والذي عرف مشاركة 20 متسابقا ( 18 ذكور و فتاتين )، بحضور اللجنة المنظمة والسلطات المحلية والفريق الطبي، بملعب البور وامتد على مسافة كيلومترين على طول طريق الأركان مرورا بحقول الواحة وصولا إلى خط النهاية عند فضاء الشوارج وتم ترتيب الفائزين إلى ثلاث فئات  الشباب ، الفتيان و الفتيات.

 عادت المرتبة الأولى للحسن حدادي في  فئة الشباب متبوعا ب عبد الكبير أبو الهند في المرتبة الثانية فيما آلت المرتبة الثالثة لسعيد الصبار.

      وفي فئة الفتيان  فاز الحسين اكرا بالمرتبة الأولى متبوعا بعبد الصمد برشي في المرتبة الثانية أما المرتبة الثالثة  فعادت لعبد الرحيم اعبدو.

       أما فئة الفتيات فتصدرت كل من  لطيفة الصبار و حفصة الرازقي ممثلات العنصر النسوي في المنافسة  باحتلالهما للمرتبة الأولى مناصفة.

       وفي منافسة السباحة الحرة والتي نظمت بفضاء الشوارج وشارك فيها 30 مشاركا صنفوا إلى فئتين ( فئة الشباب 14 مشارك / فئة الفتيان 16 مشارك ) وتمت على مرحلتين: اقصائيات ونهائيات،  فقد فاز أحمد اخمي في  فئة الشباب  140 متر بالمرتبة الأولى فيما فاز سعيد الصبار بالمرتبة الثانية لتؤول المرتبة الثالثة لسعد بناني زهوان.

       أما في فئة الفتيان  70 متر ظفر بالمرتبة الأولى  موسى حجاج كما آلت المرتبة الثانية للحسين العزيزي اما المرتبة الثالثة فعادت لأمين اشهبون.

      المنافسات الرياضية ذات الطابع البيئي التي لقيت استحسان الساكنة التيوتية شكلت حسب إفادات لمن حضوا التظاهرات الآنفة إضافة رمزية يعد منظمو المهرجان بتطويرها خلال الدورات المقبلة ضمن فعاليات مهرجان “اكران تيوت.

الحسين أبليح

2018-04-18 2018-04-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد